رياضة

فرنسا تبدأ التحرك لـ"خطف" عوار من الجزائر

الجمعة 2019.1.11 11:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2350قراءة
  • 0 تعليق
حسام عوار

حسام عوار

يوجد اسم حسام عوار لاعب أولمبيك ليون ضمن القائمة الموسعة لمنتخب فرنسا تحسبا للمواجهتين أمام مولدافيا وآيسلندا، المقررة إقامتهما في فترة التوقف الدولي المقبلة في شهر مارس/آذار، والمندرجتين في إطار التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2020.

وبحسب محطة "يورو سبورت"، فإن هذه الخطوة تأتي من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم كردّ فعل على التحركات التي يقوم بها نظيره الجزائري من أجل إقناع اللاعب بحمل قميص "الخضر"، والتي ستترجم على أرض الواقع بجلسة عمل ستعقد، خلال الأسابيع المقبلة، بينه وبين جمال بلماضي، المدير الفني لـ"محاربي الصحراء".

وتصاعدت الدعوات، في فرنسا خلال الفترة الأخيرة، من أجل دعوة عوار لمنتخب "الديكة"، خاصة أنه ظهر بمستويات رائعة في مسابقتي الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا.

وكان عوار حلّ سادسا في الترتيب الخاص بجائزة "الفتى الذهبي، الخاصة بأفضل لاعب كرة قدم صاعد وعمره لم يتجاوز الـ21 عاما، والتي تمنحها سنويا صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية.

ويوجد عوار على رادار عدة أندية عالمية، على غرار نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يخطط للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بتوصية من مدربه الإسباني بيب جوارديولا.

وسبق لفرنسا أن خطفت عدة لاعبين من الجزائر، أبرزهم سمير نصري وزين الدين زيدان وأخيرا نبيل فقير.

تعليقات