تكنولوجيا

من مرسيدس إلى هيونداي وبورش.. معاني شعارات السيارات الشهيرة

السبت 2018.4.21 11:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2532قراءة
  • 0 تعليق
معاني شعار شركات مرسيدس وهيونداي وبورش وأودي وفيراري ورولز رويس

معاني شعار شركات مرسيدس وهيونداي وبورش وأودي وفيراري ورولز رويس

قد تبدو شعارات مرسيدس Mercedes وفيراري Ferrari وبورش Porsche وأودي Audi وغيرها لكثيرين مجرد زخارف توضع على سياراتها، إلا أنه في حقيقة الأمر لها معانٍ خفية، ترصد اللحظات الرئيسية في تاريخ نشأتها.

سيارة "جنيسيس إسينتيا" تنافس "فيراري"

العلامات التجارية الأكثر شهرة في صناعة السيارات، لم تعثر على رموزها عن طريق الصدفة، ولكن لها جوانب تاريخية نرصدها في السياق التالي.

أودي Audi .. الحلقات الأربعة

أودي Audi .. الحلقات الأربعة

جاء شعار شركة أودي audi، والذي يأتي في شكل 4 حلقات، بعد اندماجها في عام 1932 مع 3 شركات ألمانية أخرى لصناعة السيارات، وهي Horch وWanderer و Dampf-Kraft-Wagen  (DKW)، لإنشاء Auto Union AG.

وتمثل كل حلقة من الشعار ذراع لاتحاد السيارات، مع إظهار الدوائر المتداخلة لشراكتهم.

هيونداي Hyundai .. رجلان يتصافحان

هيونداي Hyundai .. رجلان يتصافحان
هل يمكنك رؤية رجلين يتصافحان عند مشاهدتك لشعار هيونداي hyundai؟!!، قد يبدو وكأنه الحرف "H" بخط مائل، إلا أنه في الواقع له معنى أعمق بكثير.

صممت الشركة في الأصل شعارها لإظهار مندوب مبيعات الشركة يصافح عميلا سعيدا بعد إبرام صفقة، ويظهر الشكل النهائي للشعار كظل لهذه الصورة، بما يؤكد تبادل الثقة والارتياح بين الشركة وعملائها.

مرسيدس بنز Mercedes Benz .. النجمة الثلاثية

مرسيدس بنز Mercedes Benz .. النجمة الثلاثية
يمثل شعار مرسيدس mercedes، والذي يأتي على هيئة نجمة ثلاثية، رغبتها في السيطرة على السوق، ومهيمنة على جميع مجالات تصنيع السيارات.

وتمثل النقاط الثلاث الأرض والهواء والبحر، في إشارة إلى تميزها في الأداء مثل السفن الفاخرة والطائرات.

وشوهدت النجمة الثلاثية لأول مرة في الثمانينيات، قبل أن تضيف العلامة التجارية "مرسيدس بنز" إلى شعارها الرسمي في عام 1990.


رولز رويس Rolls-Royce .. روح النشوة

رولز رويس Rolls-Royce .. روح النشوة
شعار الشركة البريطانية رولز رويس rolls royce هو ببساطة الأحرف الأولى من اسم الشركة "RR"، لكن الرمز الأكثر شهرة، هو الهيكل المزخرف في المقدمة، والذي يحمل اسم سبيريت أوف اكستاسي، أو روح النشوة، ويظهر على شكل امرأة منحنية إلى الأمام ويداها ممدودتان للخلف ويعلوها ما يشبه الأجنحة.

وأمر السياسي البريطاني جون دوجلاس سكوت مونتاجو، النحات تشارلز روبنسون سايكس، بتصميم تعويذة شخصية لجائزته الفضية "رولز رويس سيلفر جوست" عام 1909.
واستخدم روبنسون عشيقة مونتاجو، الممثلة إليانور فيلاسكو ثورنتون، كنموذج لتأسيس التمثال، والذي ظهر على كل سيارة رولز رويس تقريبا منذ عام 1911.

فيراري Ferrari.. حصان الحظ

فيراري Ferrari.. حصان الحظ
قام إنزو فيراري Enzo Ferrari، باختيار شعار الحصان الشهير، بعد أن تم إخباره بأنه سيجلب الحظ الجيد.

وقامت أم الطيار الإيطالي فرانشيسكو باراكا، بإهداء إنزو الشعار الذي وضعه ابنها على طائرته، لكي يجلب له الحظ، وطلبت منه أن يضعه على سيارته، فتبناه باعتباره تعويذة لعلامته التجارية، وأضاف إليه خلفية أصفر للدلالة على مدينته مودينا.

بورش porsche .. الحصان الجريء

بورش porsche .. الحصان الجريء
تم تصميم شارة بورش porsche لإظهار الارتباط الوثيق بين الشركة والمنطقة التي تم إنشاؤها فيها.

وتحتوي شارة بورش على عدد من المعاني المختلطة في آن واحد، ففي عام 1952، كان اللون الأحمر والأسود يمثلان قمة فورتمبيرغ، وهي المنطقة المحيطة بمدينة شتوتجارت، حيث كانت الشركة مقرًا لها، في حين كانت رسومات الفرس الأسود على شعار شتوتجارت.

ومن المفترض أيضًا أن يعبّر الحصان الجريء عن قوة السيارات التي ستشتهر بها بورش.

تعليقات