ثقافة

مقهى الفجيرة الثقافي يناقش دور الإعلام في التنمية

الأربعاء 2018.2.28 03:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 635قراءة
  • 0 تعليق
مقهى الفجيرة الثقافي يناقش دور الإعلام في التنمية

مقهى الفجيرة الثقافي يناقش دور الإعلام في التنمية

في إطار الاحتفال بعام زايد والتركيز على مستقبل صناعة الإعلام في دولة الإمارات، نظم المقهى الثقافي التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية أمسية حوارية بعنوان "الإعلام المحلي ودوره في التنمية الثقافية" في "أوبرا كافيه" بمركز الفجيرة التجاري.

حضر الأمسية خليفة مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وخالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية والدكتورة لمياء محمود رئيسة شبكة صوت العرب الإذاعية المصرية وعدد من المسؤولين والمثقفين في إمارة الفجيرة. 

وأفادت مديرة المقهى الثقافي في الجمعية سلمى الحفيتي، رئيسة الجلسة بأن الإعلام يتنامى دوره في المنطقة وخاصة خلال هذه المرحلة، مؤكدة أهمية تبني الخطاب الإعلامي الذي يؤكد على الثوابت الوطنية ويرسخ الأسس التي قام عليها بناء دولة الاتحاد، وهي قيم الولاء والانتماء للوطن.


بدوره تحدث ضيف الأمسية الإعلامي هاشم البيرق واستعرض تجربته الإعلامية الغنية بالمحطات الشاقة والتي أعطته القوة والتجربة في أن يكون من الإعلاميين الإماراتيين المتميزين، معتبراً أن وسائل التواصل الاجتماعي باتت منابر إعلامية للشباب يعبرون بها عن آرائهم، وهو ما شكل خطوة على طريق العمل الإعلامي شبيهة بوسائل الإعلام التقليدية في زمن سابق.

من جانبه اعتبر الباحث الإعلامي علي الزوهري أن الإعلام المحلي لعب دوراً مهماً في التنمية الثقافية، إضافة إلى إبرازه الدائم لمعظم الإنجازات التي تتحقق في ظل القيادة الرشيدة.  

فيما عقبت الدكتورة لمياء محمود رئيسة شبكة "صوت العرب" على موضوع الأمسية، مؤكدةً على أهمية دور الإعلام في ترويج المنتج الثقافي الحقيقي والجاد، داعيةً إلى ضرورة بلورة رؤية إعلامية متكاملة للتعامل مع الواقع الثقافي العربي. 

من جهتها، تحدثت الخطاطة فاطمة سالمين عن أهمية الخط العربي في المنطقة وارتباطه بالأصالة واستعرضت بدايات تجربتها في الخط من خلال إصرارها على تعلمه، رغم اعتراض المحيط حولها، حتى باتت من أفضل الخطاطات في دولة الإمارات. 

كما حلّ الفنان المبدع محمد الهاملي ضيف شرف على الأمسية الحوارية التي قدم خلالها عدداً من الأغاني الوطنية والوجدانية الجميلة من أشعار المغفور له الشيخ زايد "رحمه الله".

تعليقات