رياضة

الضرائب تجبر سان جيرمان على استرضاء برشلونة لضم نيمار

الخميس 2017.7.27 07:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 606قراءة
  • 0 تعليق
سان جيرمان يسترضي برشلونة في صفقة نيمار

البرازيلي نيمار

ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن باريس سان جيرمان يدرس الدخول في مفاوضات مباشرة مع برشلونة من أجل ضم النجم البرازيلي نيمار بموافقة الفريق الكتالوني وليس عبر الشرط الجزائي في عقده، وذلك لتجنب دفع مبلغ كبير للضرائب الإسبانية إذا تمت الصفقة عبر كسر العقد.

سان جيرمان يغري برشلونة لضم نيمار بالتراضي

وتنص اللوائح الإسبانية على ضرورة دفع نسبة من العقد للضرائب الإسبانية إذا جرى كسره عبر دفع الشرط الجزائي الذي تبلغ قيمته في حالة نيمار 222 مليون يورو.

وأكد المحامي الإسباني تيري جرانتوركو، المتخصص في مثل هذه الحالات القانونية، في تصريحات نقلتها صحيفة سبورت أن إجمالي قيمة كسر عقد في صفقة نيمار قد تصل إلى أكثر من 300 مليون يورو، إذا أضيفت إليها قيمة الضرائب التي سيدفعها النادي الفرنسي، عكس الحال إذا تمت الصفقة بالاتفاق مع برشلونة ورضاه.

وأوضحت الصحيفة أن سان جيرمان يحاول أن يحصل على موافقة برشلونة من حيث الشكل على أنه راض عن الصفقة، مع إغرائه بالحصول على مبلغ أكبر من الذي سيحصل عليه من الصفقة حال كسر العقد.

واستعانت الصحيفة بمثال للاعب كرة اليد نيكولا كارباتيتش في عام 2015، بعدما وافق برشلونة من حيث الشكل على تلقي 1.2 مليون يورو لبيعه رغم أن الشرط الجزائي في عقده يصل لمليون يورو فقط، وذلك كي لا يذهب المال إلى الضرائب.

ونوهت الصحيفة بأن سان جيرمان لن يلجأ إلى مثل هذا الخيار إلا إذا كان قد حصل على موافقة من نيمار على الانضمام إليه، فيما سيتحدد المقابل المغري الذي سيتقاضاه برشلونة بحسب مفاوضاته مع نادي العاصمة الفرنسية.

وأكدت الصحيفة أن سان جيرمان اتفق على مدة تعاقده مع البرازيلي نيمار، والتي ستصل إلى 5 سنوات، مع منحه راتبا سنويا قدره 30 مليون يورو.

تعليقات