رياضة

سان جيرمان يغري برشلونة لضم نيمار بالتراضي

الخميس 2017.7.27 03:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 531قراءة
  • 0 تعليق
سان جيرمان قد يقحم دي ماريا في صفقة نيمار

نيمار دا سيلفا وأنخيل دي ماريا

قالت تقارير فرنسية (الخميس) إن مسئولي نادي باريس سان جيرمان يدرسون تقديم عرض لإدارة برشلونة، للحصول على خدمات نيمار دا سيلفا نجم الفريق الكتالوني بشكل ودي دون اللجوء لكسر عقده عبر الشرط الجزائي، وذلك من خلال صفقة تشمل انتقال الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب الفريق الفرنسي إلى برشلونة بجانب دفع مقابل مادي يقل عن قيمة الشرط الجزائي في عقد نيمار والذي يقدر بـ222 مليون يورو. 

تقارير.. نيمار يعطي موافقة نهائية لسان جيرمان

ولعب دي ماريا، البالغ من العمر 29 عاماً، ضمن صفوف ريال مدريد الغريم التقليدي لبرشلونة قبل انتقاله إلى مانشستر يونايتد، ومنه إلى باريس سان جيرمان.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن إدارة سان جيرمان تبدو متراجعة بعض الشيء فيما يتعلق بدفع الشرط الجزائي في عقد نيمار مع برشلونة من أجل الحصول على خدماته، وتبحث عن خطط بديلة في هذا الصدد لتخفيض المبلغ عبر إغراء برشلونة بالتخلي عن اللاعب بالتراضي، ولذا فكرت في إقحام دي ماريا في الصفقة.

كذلك فإن الفرنسي بليس ماتويدي، لاعب سان جيرمان، قد يكون خياراً آخر لدى إدارة ناديه للضغط على مسئولي برشلونة، في محاولة لتقليل سعر نيمار.

ومن المتوقع حصول نيمار، البالغ من العمر 25 عاماً، على راتب سنوي يقدر بـ29 مليون يورو تقريباً (26 مليون جنيه إسترليني) وفقا للتقارير، وبالتالي فإن الصفقة ستكلف مسئولي باريس - حال إتمامها - مبالغ باهظة قد تضع النادي الفرنسي تحت طائلة قانون اللعب المالي النظيف.

يذكر أن صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية أكدت الأربعاء توصل نيمار لاتفاق شبه نهائي مع مسئولي نادي العاصمة، يقضي بانتقاله إلى ملعب "حديقة الأمراء" لمدة 5 سنوات، على أن يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة فور نهاية ارتباطه بالتواجد مع برشلونة في جولته بالولايات المتحدة.

دي ماريا وماتويدي

تعليقات