رياضة

مدرب إنجلترا يشن هجوما لاذعا على أندية "البريميير ليج"

السبت 2017.7.29 02:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 304قراءة
  • 0 تعليق
مدرب إنجلترا يشن هجوما لاذعا على أندية البريميير ليج

جاريث ساوثجيت

شن جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، هجوماً حاداً على إدارات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميير ليج)، مؤكداً أنها العامل الرئيسي في تدهور نتائج "الأسود الثلاثة" خلال السنوات الماضية، بسبب اتباعها سياسات خاطئة في سوق الانتقالات، بملاحقة اللاعبين الأجانب ودفع مبالغ كبيرة مقابل التعاقد معهم، وتجاهل اللاعبين الإنجليز الشباب.

ساوثجيت: هارت حارس إنجلترا الأول ولكن

وقال ساوثجيت، في تصريحات أبرزتها هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، إن نسبة اللاعبين الإنجليز في "البريميير ليج" لا تتعدى الـ 33%، مشيراً إلى أن هذا الأمر لا يحدث في أي دوري في العالم.

ووجه ساوثجيت رسالة لمسئولي الأندية الإنجليزية بقوله: "أعطوا الفرصة كاملة للاعبين الشباب، الجميع يحتاج إلى فرصة من أجل الظهور، وهو ما لم يتحقق في ظل التعاقد مع لاعبين أجانب".

وأضاف: "يجب علينا أن نعطي فرصة أكبر للاعبين الإنجليز، حتى يعود الأمر بالنفع على المنتخب الوطني، خاصة أننا بصدد المشاركة في كأس العالم 2018".

وأتم ساوثجيت تصريحاته بالإشارة إلى ضرورة الاستفادة مما حققه مؤخرا لاعبو منتخب الشباب بالفوز بكأس العالم تحت 20 سنة بعد فوزه على فنزويلا في المباراة النهائية (1-0)، وكذلك فريق تحت 19 عاماً المتوج بلقب كأس أمم أوروبا بعد التغلب على البرتغال بنتيجة (2-1).

وأوضح: "المنتخبان قدما لنا مجموعة رائعة من اللاعبين، يمكن الاستعانة بهم في الموسم الجديد، بدلاً من التعاقد مع لاعبين أجانب بمبالغ باهظة".

يذكر أن نادي تشيلسي، بالإضافة إلى قطبي مدينة مانشستر (يونايتد والسيتي)، أنفقت مبالغ طائلة هذا الصيف، في سبيل تدعيم صفوف فرقها قبل انطلاق الموسم الجديد.

تعليقات