فن

جاري أولدمان.. "تشرشل" الذي حصد الأوسكار

الأربعاء 2018.3.7 11:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 161قراءة
  • 0 تعليق
جاري أولدمان يحمل الأوسكار

جاري أولدمان يحمل الأوسكار

من دراكولا إلى المحقق الفاسد في فيلم "ليون" ثم المحقق غوردن الذي يساعد الرجل الوطواط، إلى الساحر "سيريوس بلاك" الذي يدافع عن هاري بوتر ضد فولدموت، ليتدرج في المناصب ويصبح تشرشل القائد البريطاني الفذ الذي فاز بالحرب العالمية الثانية وأوسكار أفضل ممثل في الدورة الـ90، مؤخراً.

في دور "تشرشل"

الممثل المتميز جاري أولدمان الذي طالما أبهر صناع الأفلام والناقدين بأدائه المتقن وتقمصه التام للشخصيات التي يقوم بتمثيلها والتي غالباً ما تتصف بالغموض والشر والسلطة. ولاتقتصر مهنته كونه ممثلا، بل تعددت مواهبه وتنوعت فهو موسيقي بارع يتقن عزف البيانو والغناء وهو صانع للأفلام.

الكونت دراكولا

هيمن أولدمان البالغ من العمر 59 عاماً على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل لعام 2018 وذلك لدوره في فيلم "Darkest Hour” حيث جسد شخصية رئيس الوزراء البريطاني الراحل، وينستون تشرشل خلال الحرب العالمية الثانية والذي اعتبره الناقدون والمخرجون أفضل نسخة لهذا السياسي البارز من بين جميع الممثلين الذين تقمصوا هذه الشخصية. 

المحقق جوردن في باتمان

ولد جاري أولدمان في 21 مارس 1958 في لندن، بريطانيا. ترك مقاعد الدراسة في سن السادسة عشرة ليعمل في متجر وعندما أيقن أن لديه موهبة التمثيل رجع إلى مقاعد الدراسة ليتخرج من كلية روز للتمثيل عام 1979م وعمل في المسرح لمدة ثماني سنوات وبعدها انتقل إلى أمريكا وبسبب عمله في المسرح الذي ساهم في صقل مهاراته التمثيلية شارك في عدة أفلام. أعجب به الناقد الفني الأمريكي “روجر أيبرت” واصفاً إياه كأفضل ممثل بريطاني شاب.  

المحقق الفاسد في "ليون"

حقق أولدمان النجاح فى أول بطولة له فى دور سيد شرير فى فيلم "سيد ونانسي" سنة 1986 ودوره البطولي في فيلم "دراكولا" و شارك أيضاً في سلسلة أفلام هاري بوتر وأصبح من أكثر الممثلين تألقاً في جيله. وبالإضافة إلى التمثيل أخرج وكتب السيناريو للعديد من اﻷفلام منها فيلم "Nil by Mouth" وهو الفيلم الذى يحكى قصة طفولته, ونال عنه جائزتين "BAFTA" والذى صنف من أفضل مئة فيلم على مستوى العالم وأيضاً صنف كأفضل ثاني فيلم بريطاني فى تاريخ السينما البريطانية. في مسيرته الفنية حصد على أكثر من 14 جائزة وعمل في أكثر من 30 فيلما.

"سيريوس بلاك" في "هاري بوتر"

تعليقات