فن

رئيس مهرجان دبي ومديره الفني يتقاسمان جائزة شخصية العام السينمائية

الأحد 2018.2.18 08:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 231قراءة
  • 0 تعليق
جائزة لمسئولي دبي السينمائي

جمعة وأمر الله

كشف مركز السينما العربية عن فوز عبدالحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومسعود أمر الله آل علي المدير الفني للمهرجان بـجائزة شخصية العام العربية السينمائية التي يمنحها المركز بالتعاون مع مجلة هوليوود ريبورتر، وتم تقديم الجائزة ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي.

وعلق كيفن كاسيدي محرر الأخبار الدولية بمجلة هوليوود ريبورتر على اختيار الفائزين قائلاً: "ما يستحق التقدير والاحتفاء به هنا هو خلق وإدارة مهرجان وإدارة بيئة عمل إبداعية طوال 15 عاماً، مع الاستمرار في الإلهام وقيادة وعرض الأفلام العربية لجمهور دولي، وهذا يجعلنا نفخر بالتعاون مع مركز السينما العربية في تقديم النسخة الأولى من جائزة شخصية العام العربية السينمائية لقائدي مهرجان دبي السينمائي الدولي عبدالحميد جمعة ومسعود أمر الله آل علي".

وقال الناقد علاء كركوتي الشريك المؤسس في مركز السينما العربية ورئيس مجلس إدارة شركة MAD Solutions: "الجائزة ذهبت إلى جمعة وأمر الله، باعتبار أنهما الشخصيتان الرئيسيتان وراء المكانة التي وصل إليها مهرجان دبي السينمائي الدولي، ليصبح مركز اهتمامات صُناع السينما العرب في الأجندة السنوية، وهو المهرجان العربي الوحيد الذي حافظ على استقراره والتزامه بتشجيع السينمائيين العرب عبر السنوات الأخيرة".

وعن فوزه بالجائزة قال عبدالحميد جمعة رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: "بينما نقترب من دورته الـ15، فأنا فخور بما وصل إليه مهرجان دبي السينمائي الدولي، وبالنيابة عن فريق العمل، أحب أن أشكر مجلة هوليوود ريبورتر ومركز السينما العربية؛ بسبب تقديرهما لالتزام المهرجان بمهام الترويج للمواهب العربية الواعدة وأعمالهم للجمهور الدولي، بالإضافة إلى دعم الحوار الذي يستهدف التبادل الثقافي.


وأضاف مسعود أمر الله آل علي المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي: "طوال الـ15 سنة الأخيرة، كنا سعداء الحظ باستضافة مواهب جديدة واعدة من العالم العربي، ليشاهد العالم أعمالهم، وبتبنى أحدث طرق الحكي واكتشاف حكايات من داخل وخارج العالم العربي تنير لنا الطريق، وتلهمنا من صُنَّاع الأفلام القصيرة المستقلين، ومشاركة هذا وأكثر مع جمهورنا في الإمارات. وقد تألقت شاشات عرضنا بقصص مذهلة عُرضت خلال المهرجان، ونحن نتطلع لاستقبال المزيد من قصص الإبداع من داخل وخارج العالم العربي.



تعليقات