اقتصاد

%12 نموا متوقعا في سوق الشوكولاتة بالخليج خلال 5 سنوات

الثلاثاء 2018.12.4 04:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 86قراءة
  • 0 تعليق
تنامي استهلاك الشوكولاتة بين الخليجيين

تنامي استهلاك الشوكولاتة بين الخليجيين

توقعت شركة الاستشارات الأمريكية "تيكسي للأبحاث" أن يحقق سوق الشوكولاتة في الخليج نموا سنويا مركبا بأكثر من 12% خلال الفترة من 2018 إلى 2023 في ظل تزايد استهلاك هذه الحلوى المميزة بين سكان دول مجلس التعاون الخليجي.

وبحسب ما نقله موقع "إف إن بي" الإخباري الهندي عن تقرير بحثي أعدته الشركة، فإن مصنعي الشوكولاتة يركزون بشكل متزايد على تصنيع الشوكولاتة المقاومة للحرارة والرطوبة للمساعدة على زيادة عمر المنتج في ظل الظروف المناخية للمنطقة.

ورصدت الشركة تزايدا في الإقبال بين سكان دول الخليج على استهلاك الشوكولاتة الداكنة الفاخرة، فضلا عن استخدامها كهدية قيّمة؛ ما رفع من الإنفاق على هذه السلعة، وقالت إن بيع أنواع مختلفة من الشوكولاتة عبر مواقع الإنترنت عزز تنامي الاستهلاك.

وفقا لاستطلاع "صوت العملاء" الذي أعدته الشركة، كان السعر والاسم التجاري هما العاملان الحاسمان في قرار اختيار شراء أنواع معينة من الشوكولاتة في الخليج.

وقالت إن توسع شركات الشوكولاتة العاملة في الخليج، فضلا عن تزايد استهلاك السلعة بين الشباب، جميعها عوامل تؤكد اتجاه السوق للنمو خلال 5 سنوات.

وبحسب التقرير، استحوذ المستهلكون الذي تتراوح أعمارهم بين 5 و24 عاما على 73% من استهلاك الشوكولاتة في سوق الخليج بالكامل عام 2017.

وقال التقرير إن السعودية سيطرت على سوق الشوكولاتة الخليجي بحصة تزيد على 45% في 2017، ومن المتوقع أن تظل مهيمنة على السوق في المنطقة حتى 2023، بسبب الطلب المتنامي المدفوع بزيادة الإقبال السياحي عليها.

وأوضحت أن شركات النسمة ونستله ومارس ومونديليز وفيريرو ولندت وباتشي هي من بين الشركات القائدة لسوق الشوكولاتة في الخليج حاليا.


تعليقات