منوعات

٤ أخطاء يجب تجنبها عند استخدام طلاء الأظافر الجل

الأحد 2019.1.27 08:20 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 150قراءة
  • 0 تعليق
٤ أخطاء يجب تجنبها عند استخدام طلاء الأظافر الجل -  صورة أرشيفية

٤ أخطاء يجب تجنبها عند استخدام طلاء الأظافر الجل - صورة أرشيفية

اجتاح عالم التجميل منذ عدة أعوام طلاء الأظافر "الجل"، كبديل يجمع بين صلابة الأظافر المركبة والمظهر الطبيعي للطلاء التقليدي.

ويتميز الجل بنعومته التي تسهل وضعه على الأظافر دون تكتل، إضافة لصلابته التي تساعد على ثباته لـ٢-٣ أسابيع، قبل أن يُخدش أو يتشقق، كما يجف بسرعة كبيرة مقارنة بالطلاء العادي، وتحمي صلابته الأظافر الطبيعية من التكسر كذلك مما يساعد على نموها.

لكن للحصول على ميزاته دون إضعاف أظافرك الطبيعية أو تعريضها للتكسر، تنصح خبيرات تجميل المشاهير منهن كريستين بولاسكي، وسكي هادلي، وكريستي هاربرينج، في حوار أجراه موقع "Self" معهن، بتجنب عدد من الأخطاء التي قد تضعف الأظافر وتتلفها عند استخدام طلاء الجل على الأظافر:

الاستخدام بشكل متكرر

تنصح هادلي بعدم استخدام الطلاء الجل بشكل متتابع، قائلة: "بما أن إزالة طلاء الجل قد يكون قاسياً على أظافرك، من الضروري أن تمنحيها فترة راحة بين كل استخدام وآخر، كما أن وضع الطلاء بشكل متتابع يمنع الهواء والأكسجين عن الأظافر، متسبباً باختناقها وجفافها وتكسرها".

وتضيف كريستي هاربرينج أنه من الضروري الحصول على تقييم خبراء قبل استخدام الجل، لإخبارك إذا كان من الصحي وضع طلاء الجل أو اللجوء للطلاء التقليدي. 

ترك الطلاء على الأظافر لمدة طويلة

قد يشجع ثبات الطلاء لأسابيع عدة قبل أن يصاب بأي خدش على تركه على الأظافر لمدة تزيد على 3 أسابيع، إلا أن هادلي تنصح بإزالة الطلاء بعد أسبوعين على الأكثر حفاظاً على صحة الأظافر والجلد المحيط بها، وتوافقها هاربرينج على ذلك مضيفة أن تركها لمدة أطول لا يضعف الأظافر فحسب، بل يشجع على تراكم أنواع ضارة من البكتيريا تحت الطلاء كذلك.


إزالة الطلاء بمفردك

تنصح هاربرينج بإزالة طلاء الجل في الصالونات، وتجنب إزالته في المنزل بمفردك، لما في ذلك من ضرر على الأظافر.
وإن لم يكن من الممكن على الإطلاق إزالته بمساعدة خبيرات الأظافر، تنصح هاربرينج بإزالة الطبقة السطحية اللامعة بلطف، لتسهيل وصول الأسيتون إلى الطبقات الداخلية، ومن ثم نضع 10 كرات قطنية بالأسيتون، ووضع كل منها على إصبع، وتثبيتها بشرائط قصدير، وتركها 10-15 دقيقة قبل إزالتها بلطف عن سطح الأظفر.

عدم استخدام زيوت لترطيب الأظافر

تقاس صحة الأظافر بمرونتها، وعادة ما تكون الأظافر الصحية مرنة إلى حد ما، وكلما ازدادت قساوتها كانت أكثر عرضة للتكسر.

وبما أن بعض عوامل الطقس واستخدام الأسيتون تجفف الأظافر بدرجة كبيرة، ينصح خبراء التجميل باستخدام زيت الأظافر لفوائده وقدرته على حمايتها من التشقق والتكسر.

تعليقات