مجتمع

211 عضواً في البرلمان الألماني يطالبون بنظام إنقاذٍ لعابري المتوسط

السبت 2019.4.13 10:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 200قراءة
  • 0 تعليق
قارب ينقل مهاجرين نحو أوروبا ـ أرشيفية

قارب ينقل مهاجرين نحو أوروبا ـ أرشيفية

طالب 211 عضوا في البرلمان الألماني، الاتحاد الأوروبي بتدشين نظام إنقاذٍ مدني مموّل أوروبياً، يهدف إلى إنقاذ المهاجرين الذين يعبرون البحر المتوسط.

وحسب ما نشرته مجلة "دير شبيجل" الألمانية، السبت، فإن 211 عضواً في البرلمان من أحزاب الخضر "يسار" والديمقراطي الحر "يمين وسط"، والديمقراطي المسيحي "يمين وسط"، والاشتراكي الديمقراطي "يسار وسط"، وقّعوا، ظهر الجمعة، مذكرةً تطالب الاتحاد الأوروبي بإنشاء نظامٍ مدني مموّل أوروبياً بغية إنقاذ العابرين للمتوسط.

وتنصّ المذكرة أيضاً على "أن تعمل الحكومة الألمانية مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على نظام توزيع إنساني وقانوني للمهاجرين، الذين يُجرى إنقاذهم في البحر المتوسط، ولا يجب أن يُمنعوا من تقديم طلبات لجوء في الدول الأوروبية وانتظار نتيجتها".

وحسب بيانات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، فإن ستة أشخاص يموتون يومياً أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط باتجاه أوروبا في قوارب متهالكة.

وفي 2018، لقي 2275 شخصاً حتفهم أثناء عبورهم المتوسط نحو القارة الأوروبية.

وذكرت "دير شبيجل" أن هناك حوادث غرق لقوارب تحمل لاجئين لا يتم رصدها، مضيفةً أن إنقاذ المهاجرين تراجع بشكل كبير في الآونة الأخيرة، بعد توقُّف العملية العسكرية الأوروبية لإنقاذ المهاجرين "صوفيا"، وعرقلة عمليات تنفّذها منظمات مدنية، لا سيّما من قبل إيطاليا.

تعليقات