اقتصاد

ميركل: أوروبا تحاول الحصول على إعفاء من الرسوم الأمريكية

الأربعاء 2018.3.14 09:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 181قراءة
  • 0 تعليق
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي سيحاول الحصول على إعفاء من الرسوم الجمركية الأمريكية على واردات الصلب والألومنيوم.

وأضافت ميركل، التي أدت اليمين الدستورية لفترة رابعة في المنصب، أن الحماية التجارية ليست النهج السليم في التجارة الدولية، وليست حلاً لمواجهة الرسوم الأمريكية.

المستشارة الألمانية أكدت أنها تلاحظ "أزمة تعددية" في الاتحاد الأوروبي، تتطلب أولاً التعامل معها بوحدة الصف، ثم الدخول ثانياً في حوار مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت في تصريحات للقناة الأولى للتلفزيون الألماني، إلى أن الإجراءات الحمائية يمكن استخدامها إذا اقتضت الضرورة، لكن يجب أولاً التركيز على الحوار.

وكان مسؤولون في الاتحاد الأوروبي، توقعوا إعفاءً من الرسوم الأمريكية، ولفتوا إلى اللجوء لمنظمة التجارة العالمية، لاتخاذ إجراءاتها إذا مضت واشنطن قدماً في تنفيذ القرار.

وكانت منظمة التجارة العالمية حذرت على لسان مديرها روبرتو أزيفيدو، الإثنين الماضي، من إجراءات انتقامية رداً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم.

وقال أزيفيدو "إن قرار ترامب فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم، قد يثير إجراءات انتقامية من دول أخرى، ستكون لها عواقب غير متوقعة".

تعليقات