سياسة

برلين تقر باحتجاز ألمانيات منتميات لـ"داعش"في العراق

الثلاثاء 2017.7.25 01:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 372قراءة
  • 0 تعليق
الفتاة الألمانية ليندا

الفتاة الألمانية ليندا

أقرت وزارة الخارجية الألمانية بأن السلطات العراقية تحتجز على الأقل ألمانيتين بتهمة الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي، فيما أشارت تقارير صحفية إلى أن عدد المعتقلات الألمانية أربعة. 

وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية لصحيفة "تسايت" الألمانية إن طاقم السفارة الألمانية في العراق زار، إضافة إلى ليندا فتاة ألمانية أخرى، بتاريخ 20 يوليو/تموز الحالي، ولكن المتحدث رفض الإفصاح عن أية معلومات متعلقة بهذه الفتاة.

وأشارت صحيفة دير شبيغل الألمانية إلى أن عدد المعتقلات الأربعة على الأقل من بينهن الفتاة "ليندا" التي عثر عليها الجنود الأمريكيون في الموصل، والتي رحّلت إلى ألمانيا منذ أيام، تحت إشراف طاقم السفارة الألمانية، والتي التقتها معظم وسائل الإعلام الألمانية، حيث أبدت ندمها على انتمائها للتنظيم.

وحسب تقارير صحفية ألمانية فإن العائق الذي يحول دون ترحيل المعتقلين الألمان في العراق هو عدم وجود اتفاقيات أمنية مثل اتفاقية تسليم المجرمين بين الحكومة العراقية والألمانية، ولكن متحدثة باسم وزارة العدل الألمانية أكدت إمكانية التعاون المشترك مع بغداد لترحيلهم إلى ألمانيا.

وتشير تقديرات وكالة المخابرات الألمانية إلى أن هناك 930 ألمانيا سافروا إلى سوريا والعراق، 20% منهم من النساء و5% منهم قصّر.

تعليقات