سياسة

حزب ميركل يفوز بالانتخابات واليمين يحقق نتيجة "تاريخية"

الأحد 2017.9.24 09:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 416قراءة
  • 0 تعليق
أنصار ميركل يحتفلون بالانتصار - رويترز

أنصار ميركل يحتفلون بالانتصار - رويترز

فاز المحافظون الألمان بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل في الانتخابات التشريعية، اليوم الأحد، وحصدوا ما بين 32.5 و33.5% من الأصوات.

وحل الاشتراكيون الديمقراطيون في المرتبة الثانية بـ20 إلى 21%، تلاهم اليمين المتشدد في نتيجة "تاريخية" محققا نسبة تتراوح بين 13 إلى 13.5%، ثم اليسار الراديكالي بنسبة 9%، وأخيرا الليبراليون والخضر، وذلك بحسب تقديرات استندت إلى استطلاعات رأي لدى الخروج من مراكز الاقتراع بثتها قناتا "إيه آر دي" و"زد دي أف".


وعقب إعلان النتائج الأولية، أعلن الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا أنه لن يشارك في ائتلاف حكومي مع المحافظين في حكومة جديدة برئاسة ميركل، ويفضل أن ينتقل إلى المعارضة، وذلك بعد أن تلقى هزيمة كبيرة في الانتخابات.


وقالت المسؤولة في الحزب مانويلا شفيزيج، في تصريح لشبكة التلفزيون "زد دي أف" "لقد تلقينا تكليفا واضحا من الناخبين للتوجه نحو المعارضة"، مضيفة: "بالنسبة إلينا إن الائتلاف الكبير مع المحافظين ينتهي اليوم".

من جانبه، وعد حزب "البديل لألمانيا" اليميني القومي المناهض للمهاجرين، بـ"تغيير هذا البلد" بعدما حقق نتيجة تاريخية في الانتخابات التشريعية التي جرت اليوم.


وقال ألكسندر جولاند الذي شارك في تزعم قائمة الحزب "سنغير هذا البلد... سنطارد السيدة ميركل.. سنستعيد بلادنا".

تعليقات