تكنولوجيا

نصائح لتأمين حسابك على تويتر عقب الثغرة الأمنية الخطيرة

الأحد 2018.5.6 04:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 374قراءة
  • 0 تعليق
شعار موقع تويتر

شعار موقع تويتر

تعرض موقع تويتر twitter لاختراق كلمات المرور السرية على المواقع والحسابات الخاصة، عن طريق ثغرة إلكترونية، الخميس 3 مايو الجاري.

وقدم عدد من خبراء موقع فوربس، نصيحة لمستخدمي موقع التواصل الشهير، تمكنهم من حماية حساباتهم الخاصة حال تكرار هذا الأمر.

وذكر موقع فوربس أن الأمر يحتاج فقط لتدعيم رموز التعريف الخاصة بكل مستخدم، بجعلها أكثر من رمز، فمع تغيير كلمة المرور، يمكن أن يدخل المستخدم رقم هاتفه بموقع "تويتر" لإرسال رمز سري يتأكد به الموقع من هوية المستخدم حال محاولة فتح الحساب من أجهزة مختلفة.

ويقوم موقع "تويتر" بدوره بإرسال رسالة تأكيد نصية لهاتف المستخدم تحمل رقما كوديا، يقوم المستخدم بكتابته في خانة التأمين ليؤكد شخصيته، وبذلك يكون محميا من أي محاولة اختراق في المستقبل.

وكان موقع تويتر Twitter قد طالب مستخدميه بتغيير كلمة المرور بشكل عاجل، بعد تسريب للبيانات بسبب ثغرة حدثت أثناء تحديث خوادمها.

وقال الموقع إن "الخطأ أدى إلى عدم إتمام تأمين كلمات السر في خوادم الشركة؛ ما يجعلها عرضة للاختراق والسرقة، وهي ثغرة في النظام تسمح بتسجيل بعض كلمات المرور للحسابات على صورة نص، دون تشفير.

وتلجأ الشركة إلى تشفير كلمات المرور المسجلة لديها، إلا أن الخطأ جعل الخوادم تكتب كلمات المرور وأسماء الحسابات لأكثر من 330 مليون مستخدم، على شكل نص، ما قد يعرضها للاختراق والتسريب.

وأكد الموقع، عبر مدونته الرسمية، أن خبراء الشركة وجدوا الخطأ وتعاملوا معه، إلا أنهم يطالبون المستخدمين بتغيير كلمات السر، خوفا من حدوث أي تسريب محتمل، أو سرقة لحساباتهم.

تعليقات