رياضة

غانا تطلب رسميا إعادة مباراتها ضد أوغندا

الأحد 2017.10.8 12:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 380قراءة
  • 0 تعليق
غانا تطلب رسميا إعادة مباراتها ضد أوغندا

الجنوب إفريقي دانييل بينيت

قدم الاتحاد الغاني لكرة القدم احتجاجاً رسميا لـ "الفيفا" ضد حكم مباراة "النجوم السوداء" أمام أوغندا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا الصيف المقبل والتي انتهت بالتعادل السلبي، مطالباً بإعادة اللقاء بسبب ما وصفه بالأخطاء الفادحة للحكم.

غانا تهدي مصر فرصة التأهل للمونديال بالتعادل أمام أوغندا

وتعادل المنتخب الغاني مع مضيفه الأوغندي في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الخامسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا، وهو الأمر الذي ترتب عليه خروجه عمليا من سباق الترشح لكأس العالم.

وأوضح الاتحاد الغاني عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، أنه تقدم باحتجاج رسمي للفيفا مباشرة عقب نهاية المباراة، ضد الحكم الجنوب إفريقي دانييل بينيت ومساعديه، بعد إلغاء هدفاً في الدقيقة 93، أثبتت الإعادة التلفزيونية صحته.

وأكد الاتحاد الغاني في احتجاجه أن بينيت تغاضى أيضاً عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للفريق في الشوط الثاني من المباراة.

يذكر أن المنتخب المصري يمتلك فرصة ذهبية للتأهل إلى كأس العالم، للمرة الأولى منذ عام 1990 إذا ما حقق الفوز في موقعة "برج العرب" الأحد على حساب جمهورية الكونغو.

ويحتل "الفراعنة" المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة بـ 9 نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن أوغندا "الوصيف"، و3 نقاط عن غانا "الثالث"، فيما تقبع الكونغو في المركز الأخير بنقطة وحيدة.


تعليقات