رياضة

رقمان قياسيان ينتظران بوفون لتخفيف صدمة المونديال

السبت 2017.11.18 03:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 532قراءة
  • 0 تعليق
رقمان قياسيان ينتظران بوفون لتخفيف صدمة المونديال

جانلويجي بوفون

ينتظر جانلويجي بوفون، حارس مرمى وقائد فريق يوفنتوس، تحقيق رقمين قياسيين جديدين في تاريخ مشاركاته بالدوري الإيطالي هذا الموسم، قد يسهمان في تخفيف صدمة غياب منتخب بلاده عن المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018. 

بوفون يهنئ بنعطية على تأهل المغرب للمونديال

وبكى بوفون بشدة عقب الخروج من الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال على يد السويد، في مشهد أثار تعاطف العديد من المشاهير ولاعبي كرة القدم من مختلف أنحاء العالم.

وأوضح موقع "فوتبول إيطاليا" أن بوفون يحتل مركز الوصافة في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ "الكالتشيو" بـ627 مباراة، بعد مواطنه وأسطورة ميلان باولو مالديني الذي سجل 647 مشاركة في الدوري، وأن الحارس العملاق يحتاج لـ21 مباراة فقط من أجل تخطي رقم مالديني التاريخي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، علما بأنه لا تزال هناك 26 جولة في منافسات الموسم الحالي.

وأكد الموقع أن بوفون يمكن أيضا أن يتصدر قائمة أكثر اللاعبين حصولا على لقب الدوري، إذا ما حافظ يوفنتوس عليه الموسم الحالي، ليرفع إجمالي عدد ألقابه من "الاسكوديتو" للرقم 9، متفوقا على فيرجينيو روزيتا وجيوفاني فيراري وبيبي فورينو (8 ألقاب).

وفاز بوفون بالدوري في 10 مناسبات من قبل، إلا أن يوفنتوس تم تجريده من اللقب مرتين عامي 2005 و2006، بتهمة التلاعب في نتائج المباريات.

يذكر أن بوفون ينفرد بقائمة أكثر الحراس مشاركة في تاريخ الدوري، بالإضافة إلى أنه الأكثر محافظة على شباكه نظيفة في مباريات متتالية بلغت 10 لقاءات (974 دقيقة).

وأعلن بوفون (39 عاما) اعتزاله اللعب على الصعيد الدولي، بعد فشل "الطليان" في بلوغ كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1958، على يد المدرب الوطني جانبييرو فينتورا.

تعليقات