رياضة

إنفانتينو يقرر حضور نهائي كوبا ليبرتادوريس

الأربعاء 2018.11.7 10:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 125قراءة
  • 0 تعليق
جياني إنفاتنينو

جياني إنفاتنينو

قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إنه سيكون موجوداً في ملعب "المونومنتال" يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، لحضور إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس بين الغريمين التقليديين الأرجنتينيين ريفر بليت وبوكا جونيورز. 

الفيفا يورط قطر قبل مونديال 2022

وخلال مقابلة له مع وكالة الأنباء الإسبانية "إفي" في مدينة زيورخ، أكد المسؤول الأول عن اللعبة في العالم حضوره للعاصمة بوينوس آيرس، لمشاهدة المباراة الختامية في البطولة الأكبر داخل القارة اللاتينية، والتي تحتضن للمرة الأولى في تاريخها قطبي الكرة في الأرجنتين.

وقال في هذا الصدد "سأحضر النهائي، في مواجهة الإياب. ستكون مباراة رائعة".

وحول الطرق التي يمكن أن يلجأ إليها الاتحاد الدولي لـ"توعية" الجماهير لتفادي أي مشاكل تنتج داخل الملعب، قال "كرة القدم للجماهير، اتحاد أمريكا الجنوبية سيقيم النهائي المقبل في ملعب محايد. إنه قرار صائب".

واستدرك "لكن الفيفا يجب أن يستثمر في التوعية والحذر، واجهنا مشاكل عنف في أوروبا، وهذا أكسبنا الخبرات، واتخاذ إجراءات محددة، كرة القدم عبارة عن احتفالية، وليست دراما".

يذكر أن مواجهة الذهاب ستقام يوم السبت المقبل على ملعب "لا بومبونيرا" معقل بوكا، بينما ستقام العودة بعدها بأسبوعين على ملعب "المونومنتال" معقل ريفر.

وكان الاتحاد الأرجنتيني بالاتفاق مع الأندية، قرر حضور جماهير الفريق صاحب الملعب فقط في مباريات الدوري بسبب أعمال الشغب، وهو ما سينطبق على مواجهتي النهائي.

تعليقات