اقتصاد

"جيبكا" يناقش تأثير الثورة الصناعية الرابعة على قطاع الكيماويات في دبي

الأحد 2019.4.7 09:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 114قراءة
  • 0 تعليق
"الخليجي للبتروكيماويات" يعقد مؤتمره الـ11 في دبي

"الخليجي للبتروكيماويات" يعقد مؤتمره الـ11 في دبي

يعقد الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا" في 16 أبريل/ نيسان الجاري، مؤتمره الـ11 لسلاسل الإمداد، بمدينة دبي بالإمارات. 

ويسلط المؤتمر الذي تستمر فعالياته ليومين، الضوء على أثر الثورة الصناعية الرابعة على سلاسل الإمداد، والفرص التي ستوفرها لإحداث نقلة نوعية في مستوى أداء قطاع الكيماويات.

وسيناقش في جلساته "الاستعداد للمستقبل: سلاسل الإمداد 4.0"، لدور التقنيات الجديدة والمتطورة مثل البيانات الضخمة، وبرامج المحاكاة، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، التي تعرف مجتمعةً بـ"الثورة الصناعية الرابعة". 

كما ستشهد جلسات وفعاليات المؤتمر مناقشة رفع مستوى الإنتاجية وتلبية متطلبات سلاسل الإمداد الجديدة في دول مجلس التعاون الخليجي"، وغيرها، من خلال مجموعة من المتحدثين لمختلف الشركات والتخصصات.

وأوضح الدكتور عبدالوهاب السعدون الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا"، أن قطاع الكيماويات من أكبر القطاعات المتفاعلة على مستوى العالم، حيث تبلغ قيمته السوقية 35 تريليون دولار، ويوفر المواد اللازمة لأكثر من 14 قطاعاً اقتصادياً عبر شتى دول العالم.

وأشار إلى أن سلاسل الإمداد في قطاع الكيماويات تعد إحدى أعقد سلاسل الإمداد على مستوى العالم، إذ تشهد هذه السلاسل حالياً وبشكل متنامٍ توظيف الكثير من التقنيات المتطورة والمبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي وأدوات التحليلات المتقدمة، والبلوك تشين، والبيانات الضخمة، مما أدى إلى ظهور جيل جديد من "سلاسل الإمداد" تعرف بـ"سلاسل الإمداد 4.0" التي تتميز بأنها منظومة إمداد أكثر تكاملية وذات مستوى أداء محسّن وأسرع وأكثر فعالية.

تعليقات