رياضة

التأهل لـ"الليجا" شرط مشاركة المغربي بونو أمام هولندا

الثلاثاء 2017.5.16 07:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 683قراءة
  • 0 تعليق
ياسين بونو

ياسين بونو

وضع نادي جيرونا الإسباني شرطا وحيدا من أجل الموافقة على السماح لحارسه المغربي ياسين بونو بالمشاركة في المواجهة بين منتخب "أسود الأطلس" و"طواحين هولندا"، والمقررة يوم 31 مايو المقبل على ملعب محمد الخامس.

ويتمثل هذا الشرط في نجاح الفريق في الصعود لدوري الدرجة الاولى الإسباني (الليجا) بعد منافسات الأسبوع المقبل من دوري الدرجة الثانية، حيث يخوض الفريق، السبت، مواجهة مهمة أمام ألكوركون.

يذكر أن الفريق الكتالوني يحتل المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 61 نقطة من 16 فوزا و13 تعادلا و9 هزائم، على بعد 7 نقاط من خيتافي ملاحقه المباشر.

موهبة مغربية جديدة يخطفها المنتخب الفرنسي

ويتواجد نادي جيرونا في موقع قوة باعتبار أن المواجهة الودية المنتظرة بين المغرب وهولندا لا تدخل ضمن أجندة المباريات الودية المسجلة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم مسبقا.

ويواجه المنتخب المغربي أزمة كبرى في حراسة المرمى، في ظل وجود احتمالية كبيرة لغياب حارسيه الأول "منير المحمدي" والثاني "ياسين بونو"، بسبب انشغالهما بمباريات فريقيهما نومانسيا وجيرونا في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

وفي ظل عدم تواجد خيارات كبيرة على الساحة المحلية تتجه النية لدى هيرفي رينار، مدرب المغرب، للتعويل على خدمات ياسين الخروبي، المحترف بفريق لوكوموتيف بلوفديف البلغاري، الذي تواجد ضمن قائمة اللاعبين الذين شاركوا مؤخرا في مسابقة أمم أفريقيا الجابون 2017.

ويسعى منتخب المغرب من خلال هذه المواجهة الودية النارية للتحضير مبارياته المقبلة في تصفيات أمم أفريقيا "الكاميرون 2019" وكأس العالم "روسيا 2018".

تعليقات