مجتمع

تحذير مخيف.. الاحترار العالمي يزداد بوتيرة كارثية

الثلاثاء 2017.11.21 11:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 512قراءة
  • 0 تعليق
الاحترار يزداد قوة

درجات الحرارة في العالم لم تتراجع

في تحذير جديد من عواقب التغير المناخي، كشف علماء أمريكيون وصينيون أن مخاطر ما يسمى بـ"الاحترار العالمي" لم تتراجع لبعض الوقت كما كان متصورا وأن درجات الحرارة في العالم تزداد للغاية منذرة بكارثة.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، نقلا عن علماء مركز بحوث القطب الشمالي الدولي وجامعة تسينجهوا في بكين، أن الثغرات في البيانات السابقة حول درجة حرارة العالم جعلت الناس يعتقدون أن درجة حرارة الجو لم ترتفع بالشكل الذي كانوا يخشونه. ولكن تبين أن ذلك أمرا خاطئا، وأن الاحترار العالمي يرتفع بسرعة أكبر مما كان متوقعا، كما تشير الأبحاث والبيانات الجديدة.


ووفقا للعلماء الذين راجعوا درجات الحرارة العالمية في السنوات ١٩٩٨-٢٠١٢، فإن وتيرة تغير المناخ بدأت تتباطأ. ولكن هذه الفكرة كانت مبنية على خطأ في البيانات المستخدمة لحساب درجة حرارة الكوكب.

أما البحث الجديد، فقد بنى حساباته بناءً على مجموعة من البيانات التي أكدت أنه على الرغم من الادعاء المتكرر بأن الاحترار العالمي قد تراجع لكنه في الواقع يستمر بوتيرة كارثية.

وأكد فريق البحث الجديد أنهم أعادوا حساب متوسط ​​درجات الحرارة العالمية من ١٩٩٨-٢٠١٢ ووجدوا أن معدل الاحترار العالمي استمر في الارتفاع عند ٠،١١٢ درجة مئوية في العقد بدلا من التراجع إلى ٠،٠٥ درجة مئوية لكل عقد كما كان يعتقد سابقا.

تعليقات