مجتمع

جمع أكثر من 7 ملايين دولار لصالح ضحايا لاس فيجاس

الخميس 2017.10.5 03:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 642قراءة
  • 0 تعليق
جانب من موقع هجوم لاس فيجاس

جانب من موقع هجوم لاس فيجاس

جٌمع حتى الآن ما يزيد عن 7 ملايين دولار لصالح ضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع الأحد الماضي في لاس فيجاس بالولايات المتحدة، مخلفا 58 قتيلا وما يزيد عن 500 مصاب.

وتمكنت إحدى صفحات GoFundMe لجمع التبرعات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من جمع 4.120.000 دولار حتى الساعة السابعة والنصف أول من أمس الثلاثاء.

وكانت الصفحة التي دشنها رئيس لجنة مقاطعة كلارك، ستيف سيسولاك، تهدف إلى جمع 3.5 مليون دولار فقط، لكنها تخطت هدفها بتبرع فريق كرة القدم الأمريكي أوكلاند رايدرز بمبلغ 50 ألف دولار.

وأكد سيسولاك لاحقا أن متبرع مجهول الهوية تبرع بمبلغ 500 ألف دولار لدعم هؤلاء المتأثرين بحادث إطلاق النار. ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، يعتبر هذا التبرع منفصلا عن الحملة التي أطلقت عبر الإنترنت.

كما أعلن المغني واين نيوتن المشهور بين مشجعيه بـ"السيد لاس فيجاس" أنه سيتبرع بـ100 ألف دولار لضحايا الحادث، في حين أنه تعهد بثلاثة ملايين أخرى أثناء تواجده في فندق MGM Grand Hotel and Casino.

وقال واين الذي التقى بعدد من المصابين يوم الإثنين، إنه بالرغم من الطبيعة المروعة لأحداث الأحد ستتعافى لاس فيجاس.

وأضاف "لا أعتقد أن هذا سيشكل ما ستكون عليه لاس فيجاس ونيفادا، لكن لطف وسرعة الاستجابة سيقومان بذلك".

وساهم ما يزيد عن 59 ألف شخص في صفحة GoFundMe حتى مساء الثلاثاء. وشارك في مبادرة GoFundMe أيضا مشاهير مثل بطل الملاكمة السابق، مايك تايسون، والموسيقي كيد روك.

وكتب مدشنها عبر فيسبوك، إن التبرعات ستسخدم في توفير العلاج والدعم المالي لضحايا ومصابي الحادث وعائلاتهم.  

كما أعلن رئيس منتجعات MGM، جيم مورن، في بيان أن التبرعات تهدف إلى مساعدة المتأثرين بالحادث في إعادة بناء حياتهم.

وأضاف قائلا: "ببساطة لا توجد كلمات للتعبير عن حزننا وغضبنا من هذا الهجوم البشع المجرد من المشاعر على مجتمعنا".

وتابع :"بهذا التبرع نأمل أن نشكل اختلافا في حياة المتضررين من الحادث"، معربا عن شكره للمستجيبين الأوائل لحملة التبرعات ليس فقط في لاس فيجاس بل ومن جميع أنحاء الولايات المتحدة.


تعليقات