اقتصاد

صمود الذهب مدعوما بانهيار الدولار لأدنى مستوى في أسبوع

الأربعاء 2018.3.14 03:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 136قراءة
  • 0 تعليق
أسعار الذهب تستقر على حساب الدولار

أسعار الذهب تستقر على حساب الدولار

استقرت أسعار الذهب، الأربعاء، محومة قرب أعلى مستوى في أسبوع بدعم من تراجع الدولار في أعقاب إقالة وزير الخارجية الأمريكي، وهو ما أثر على شهية المخاطرة العالمية.

وفي المقابل قبع الدولار بالقرب من أدنى مستوى في أسبوع اليوم، وسط أصداء الإقالة، وأنباء عن سعي واشنطن لفرض رسوم تصل إلى 60 مليار دولار على واردات صينية.

وتعرض الدولار لضغوط من احتمالات نشوب صراع تجاري عالمي، ومن شأن أي تصعيد إضعاف العملة الأمريكية أكثر. وتلقى الدولار دعما من تنامي التوقعات برفع أسعار الفائدة 4 مرات هذا العام.

واستقر مؤشر الدولار على نطاق واسع عند 89.56، وهو أدنى مستوى منذ 8 مارس/آذار الجاري ليبقى بالقرب من أدنى مستوى في شهر البالغ 89.40.

ولم يسجل الدولار تغيرا يذكر مقابل الين ليستقر عند 106.640 ين بعدما كان قد هبط في الأسواق الخارجية من أعلى مستوى في أسبوعين البالغ 107.30 ين.

وبحلول الساعة 07:35 بتوقيت جرينتش استقر الذهب عند 1325.93 دولار للأوقية (الأونصة). ولامس المعدن الأصفر 1330.02 دولار للأوقية خلال الجلسة، وهو أعلى مستوى منذ 7 مارس/آذار الجاري. 

وأقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزير الخارجية تيلرسون، أمس الثلاثاء، بعد سلسلة من الخلافات العلنية بشأن السياسة تجاه كوريا الشمالية وروسيا وإيران. وحل مايك بومبيو، مدير المخابرات الأمريكية الموالي لترامب، محل تيلرسون.


تعليقات