اقتصاد

تقديرات بصعود أسعار النفط 33%

الأحد 2018.2.4 01:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 988قراءة
  • 0 تعليق
حفار للنفط الصخري في أمريكا

حفار للنفط الصخري في أمريكا

رفعت مؤسسة الخدمات المالية والاستثمارية متعددة الجنسيات "جولدمان ساكس" توقعاتها لأسعار النفط الخام على المدى القصير بنسبة 33%، 

وأوضح تقرير أعده محللون أن سعر خام برنت سيصل إلى 75 دولاراً للبرميل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وسوف يرتفع إلى 82.50 دولار خلال 6 أشهر، وكان تقديرهم السابق لكلا الفترتين 62 دولاراً للبرميل.

وقال محللون في جولدمان: "من المرجح أن يتم إعادة التوازن في سوق النفط خلال 6 أشهر، وهو وقت أقرب مما كنا نتوقع".

وقالوا "إن الانخفاض في المخزونات الزائدة أصبح متسارعاً مع أواخر عام 2017، بسبب نمو الطلب والالتزام الكبير من جانب الأوبك والصيانة الثقيلة وانهيار إنتاج فنزويلا".

وانضم جولدمان إلى بنوك أخرى مثل مورجان ستانلي وشركة جي بي مورجان تشيس وشركاه، حيث ساعد النمو الاقتصادي وتخفيض الإنتاج الذي قادته منظمة البلدان المصدرة للنفط على زيادة الأسعار.

وقال مورجان ستانلي مؤخراً إن برنت سيصل إلى 75 دولاراً للبرميل هذا العام، في حين قال جي بي مورجان إنه يمكن أن يرتفع إلى ما يقرب من 78 دولاراً مع تشديد أسواق النفط بسرعة أكبر مما كان متوقعاً.

وتداول خام برنت تسليم إبريل/نيسان 52 سنتاً عند 69.41 دولار للبرميل في لندن، بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 69.67 دولار، وقد بلغ المؤشر العام العالمي 75 دولاراً في أواخر عام 2014.

وارتفع الطلب العالمي على النفط 1.6 مليون برميل يوميا أو حوالي 1.5% العام الماضي، وقال بنك (يو بي إس) إن من المنتظر أن ينمو بمقدار 1.3 مليون برميل يوميا هذا العام.

تعليقات