تكنولوجيا وسيارات

نظام آلي يرد على أصدقائك عبر مواقع التواصل

الخميس 2018.2.15 04:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
جوجل تعمل على إنتاج نظام الرد التلقائي القائم على الذكاء الاصطناعي

جوجل تعمل على إنتاج نظام الرد التلقائي القائم على الذكاء الاصطناعي

هل تعبت من الحاجة المستمرة للنقر على لوحة المفاتيح الزجاجية للبقاء على تواصل مع أصدقائك؟ هل تأمل في أن يحررك "روبوت" من التزامك بالتواصل المستمر عبر  تطبيقات واتساب أو فيسبوك أو الرسائل النصية؟

الحل في جوجل، التي تعمل على إنتاج نظام الرد التلقائي القائم على الذكاء الاصطناعي لتأدية هذه المهمة عنك.  

ويختبر معمل جوجل المسمى "إيريا 120" نظاما جديدا يُسمى "الرد Reply" سيعمل على تطبيقات هانج أوت وألو وواتساب وفيسبوك ماسنجر ورسائل أندرويد وسكايب والرسائل المباشرة في تويتر وسلاك، وفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وعلى ما يبدو يمكن للنظام اكتشاف ما يقوله الناس لك واقتراح إجابات بنقرة واحدة، ولكن تقول جوجل إنه سيذهب لأبعد من ذلك، حيث سيأخذ موقعك وأجندتك ومعلومات أخرى في الاعتبار.

وكان من الأمثلة استخدام موقعك لإرسال رد على سؤال "متى يمكنك العودة إلى المنزل؟" مستخدما وسيلة المواصلات المفضلة لك والوقت الذي تستغرقه إلى مكان منزلك.

كما سيتمكن النظام من إخبار الجميع بأنك في إجازة، وفحص أجندتك تلقائيا والرد حسب الاقتضاء، وسيحتوي على وضع متقدم لـ"ممنوع الإزعاج" سيجعل هاتفك صامتا ويخبر الآخرين بأنه لا يمكنك الحديث معهم الآن، ولكنه سيُجري أيضا مسحا للرسائل الواردة، بحثا عن الأمور المهمة ليتأكد من جذب انتباهك حتى عندما يكون الهاتف صامتا.

تعليقات