تكنولوجيا وسيارات

فيسبوك يضيف أسئلة شخصية جديدة لخدمة "أجب عن السؤال"

الأربعاء 2018.2.14 03:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 350قراءة
  • 0 تعليق
خدمة توجيه الأسئلة من فيسبوك

خدمة توجيه الأسئلة من فيسبوك

جرت العادة أن يتعامل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بحذر مع تداول بياناتهم الخاصة على حساباتهم على هذه المواقع، بالابتعاد عن التطبيقات التي تتطلب لاستخدامها السماح بالاطلاع على بياناتهم وبيانات أصدقائهم.

ورغم ذلك، استمر موقع فيسبوك في توسيع قائمة الأسئلة بخدمته المعروفة باسم "أجب عن السؤال"، التي تعمل عن طريق طرح الموقع لأسئلة شخصية ليجيب عنها مستخدموه، عن نمط حياتهم وهواياتهم وأمنياتهم لحياتهم الشخصية والمهنية.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد أضاف موقع التواصل الشهير لقائمة "أجب عن السؤال"، أسئلة جديدة تهدف إلى التعرف على وجهات السفر المفضلة لمستخدميه والتعرف على قائمة المخططات المستقبلية لكل مستخدم، والتعرف على ذوق مستخدمي الموقع في مجال الموضة.


جاء هذا التوسع في قائمة "أجب عن السؤال" بالرغم من الشكاوى التي انتشرت من مستخدمي فيسبوك ضد هذه الخدمة، لتسببها في إزعاجهم، وذلك لاستنادها على توجيه أسئلة خاصة للمستخدمين، تتعلق بالتعرف على هواياتهم والأشياء المقربة منهم والمناطق التي يتمنون زيارتها وما على شاكلة ذلك من الأسئلة.

وأدى ذلك لانتشار مطالبات على موقع "تويتر" تطالب "فيسبوك" بإلغاء هذه الخدمة التي اعتبرها غالبية مستخدمي "فيسبوك" تدخلا في الحياة الخاصة، وقد تكون وسيلة غير مباشرة من "فيسبوك" لجمع معلومات إضافية عن مستخدميه.


تعليقات