الذكاء الاصطناعي

جوجل تستعد لطرح أول متحدث ذكي مزود بشاشة من صنعها

الأحد 2018.8.19 05:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 322قراءة
  • 0 تعليق
متحدث لينوفو الذكي المستخدم لنظام Google Assistant

متحدث لينوفو الذكي المستخدم لنظام Google Assistant

على ما يبدو أصبح العالم بأكمله دائم الحاجة للمساعدة من جوجل - Google ، سواء على مستوى ما يقدمه محرك البحث العالمي وتطبيقاته الملحقة على شبكة الإنترنت، أو على مستوى الشركات الكبرى المصنعة للأجهزة الذكية والتي رغم امتلاكها عددا كبيرا من الخبراء ما زالت تستعين بجوجل - Google في تطوير أجهزتها لجعلها أكثر ذكاءً.

وهذا ما حدث حين قررت شركات مثل سوني - Sony وإل جي - LG ولينوفو - Lenovo طرح أجهزة متحدثات ذكية مزودة بشاشات من صنعها، غير أن نظام تشغيلها الرئيسي، ونعني بذلك المساعد الصوتي الذكي، ليس إلا نظاما مساعدا لجوجل - Google الذكي جوجل آسيستنت - Google Assistant.

وبعد أن أثبتت هذه الأجهزة نجاحها عقب طرحها بالأسواق، قررت جوجل - Google ، التي تعد واحدة من أبرز الشركات بمجال أجهزة المتحدث الذكي، تصنيع مساعدها الذكي الأول المزود بشاشة، على أن يكون من صنعها بالكامل دون الاستعانة بمساعدة أي شركة أخرى، بداية من الشاشة حتى نظام التشغيل.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن جوجل - Google تهدف بهذا القرار إلى التقدم خطوات على منافسيها الأوائل بمجال تصنيع أجهزة المتحدث الذكي، أمازون - Amazon و أبل - Apple.

وحددت شركة جوجل - Google بالفعل موعد طرح أول متحدث ذكي مزود بشاشة من صنعها، على أن يكون خلال فترة أعياد الكريسماس المقبلة من عام 2018 الجاري.

وتهدف الشركة لبيع نحو 3 ملايين وحدة من جهازها الجديد لدى طرحه، وهو ما سيعزز مركز جوجل - Google بين منافسيها في نسب مبيعات الأجهزة الذكية على مدار العام.

جدير بالذكر أن جوجل - Google سبق أن طرحت أجهزة متحدث ذكي من صنعها وضعتها ضمن الشركات الأبرز المصنعة لهذه الأجهزة في العالم، وهي Google Home و Home Mini و Home Max.

تعليقات