رياضة

جوارديولا يبرر المبالغ الباهظة لصفقات مانشستر سيتي

الأربعاء 2018.1.31 12:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 403قراءة
  • 0 تعليق
بيب جوارديولا

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

دافع الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن إنفاق النادي مبالغ باهظة لجلب صفقات لتدعيم صفوف الفريق منذ قدومه لتدريب "السيتيزينز" قبل بداية الموسم الماضي. 

مانشستر سيتي يضم المدافع إيمريك لابورتي في صفقة قياسية

وقال جوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة "تليجراف" الإنجليزية: "لم تكن تعاقدتنا مبالغا فيها من حيث الأرقام، فهناك باريس سان جيرمان أنفق 198 مليون جنيه إسترليني من أجل ضم نيمار، و165 مليون جنيه إسترليني لضم كيليان مبابي، كما أنفق برشلونة 142 مليون جنيه إسترليني لضم فيليبي كوتينيو، و130 مليون إسترليني لضم عثمان ديمبلي". 

وأضاف جوارديولا: "بعض الأندية أنفقت 300 أو 400 مليون جنيه إسترليني على لاعبين فقط، لكن نحن أنفقنا هذا المبلغ لضم 6 لاعبين وهذا هو الفارق".

وأوضح المدرب الإسباني: "لقد وقعنا في مشكلة الصيف الماضي حيث انتهت عقود 6 لاعبين من الفريق، وإذا كنت تريد المنافسة على الألقاب فلا بد من إنفاق الأموال في شراء الصفقات".

وتابع: "ربما يوما سينفق هذا النادي 100 أو 130 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع لاعب واحد، لكننا قررنا ألا نفعل ذلك، ونحن نفهم التضخم في سوق الانتقالات ونتقبل الانتقادات دائما، وما يهمنا هو أن تكون الصفقات مناسبة للنادي وتؤدي بشكل جيد".

وكان السيتي أعلن (الثلاثاء) عن ضمه الفرنسي إيمريك لابورتي مدافع أتليتك بلباو، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع النادي الأندلسي، البالغة 57 مليون جنيه إسترليني (81 مليون دولار).

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 65 نقطة بعد مرور 24 جولة من المسابقة.

تعليقات