رياضة

جوارديولا: ريال "زيدان" أفضل من مورينيو وبيليجريني

الأربعاء 2017.7.26 10:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 462قراءة
  • 0 تعليق
جوارديولا: واجهت مورينيو وبيليجريني ولكن زيدان الأفضل

بيب جوارديولا وزيدان في لقاء سابق بينهما

اعتبر الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني الحالي، لمانشستر سيتي ومدرب برشلونة الأسبق، أن الفرنسي زين الدين زيدان يعد أفضل من درب ريال مدريد خلال الفترة الماضية، مشيراً لتفوقه على الثنائي، البرتغالي جوزيه مورينيو والتشيلي مانويل بيليجريني.

جوارديولا يطالب بثورة في نظام سوق الانتقالات

وكان جوارديولا حقق نجاحات كثيرة أمام ريال مدريد في حقبته الذهبية مع برشلونة، في الفترة بين 2008 حتى 2012، ونجح في التفوق على بيليجريني ومورينيو في مجمل المباريات المباشرة بينهما.

وقال جوارديولا في تصريح مقتضب نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية "واجهت مورينيو كثيراً عندما كان مدربا للريال، واضطررت لتحقيق 99 نقطة للفوز بالليجا أمام بيليجريني، لكن برأيي زيدان هو أفضلهم".

وكان زيدان نجح خلال موسم ونصف قام خلالهم بتدريب الفريق العاصمي، في تحقيق العديد من البطولات، أبرزها الفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين، ومرة واحدة لبطولات الدوري الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

جدير بالذكر أن جوارديولا فشل خلال موسمه الأول مع مان سيتي في تحقيق أية بطولة، مكتفيا بالحصول على المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، ما أهل فريقه لمشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

تعليقات