فن

الجزء الثاني من "نوايا".. مفاجآت جديدة وسعاد العبد الله أكثر لطفًا

الثلاثاء 2017.12.19 12:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2832قراءة
  • 0 تعليق
سعاد العبد الله والمخرج  عيسى ذياب

سعاد العبد الله والمخرج عيسى ذياب

 تستكمل الكاتبة نوف المضف، في مسلسل "هم نوايا" ما بدأته في الجزء الأول " نوايا "  الذي عرض العام الماضي، وحصد آنذاك نجاحا لافتا من خلال حكايات أسرية عديدة، تسردها وتعاين أزمات المجتمع التي تقدمها ضمن خطوط درامية عديدة. في هذا المسلسل تستكمل نوف ما بدأته في الجزء الأول  "نوايا" .لتصافح من خلاله الواقع، 

ومع إعلان المخرج عيسى ذياب، إشارة البدء، دخلت  الفنانة سعاد عبد الله موقع التصوير يرافقها فيه الفنانة فاطمة الصفي، ومجموعة كبيرة من نجوم الدراما الكويتية، من بينهم أمل العوضي، وسليمان الياسين، وانتصار الشراح، وفهد العبد المحسن، وعبد الله الطراروة، وريم أرحمة، وحسين المهدي، وليلى عبد الله، وغرور، ولولوة الملا، يسابقون الزمن لعرض  المسلسل  في مارس المقبل. أحداث "هم نوايا"تبدأ من نهاية الجزء الأول الذي استعرض الشخصيات، وخطوطها بشكل مفصل وعميق، كما استعرضت  حلقاته  العائلات المحورية، وما بينها من اختلافات.


 وأبدى المخرج عيسى ذياب، سعادته بالعودة إلى العمل مع الفنانة سعاد عبد الله، حيث قال: "هذه ليست المرة الأولى التي أعمل فيها معها، فقد سبق لي التعاون معها  في مسلسل "كان في كل زمان" خلال رمضان الماضي، وبلا شك فإن وجودها في مواقع التصوير يخلق حالة من الأمان، لقدرتها على قيادة العمل برمته نحو فضاءات جديدة، مليئة بالإبداع والتميز". وأشار ذياب إلى أن "هم نوايا" يعد تجربة جديدة في مسيرته. وقال: "أعتقد أن هذا العمل بمثابة إضافة نوعية في تجربتي الفنية، خاصة على صعيد الإخراج الدرامي، بعد أن قدمت مسلسل "سامحني خطيت".

الفنانة سعاد العبد الله

في "هم نوايا" تعود الفنانة سعاد عبد الله إلى ارتداء عباءة شخصية "شيخة" التي  قدمتها في الجزء الأول، حيث قالت عنها: "(شيخة) إنسانة تعيش معاناة أبنائها، وتتابع مشكلاتهم بكل تفاصيلها وما يصاحبها من اضطرابات، وفي هذا الجزء تذهب "شيخة" نحو مناطق جديدة، بحيث تصبح أكثر لطفا في تعاملها مع الأزمات العاصفة التي تحيط بها وبعائلتها، ولذلك أعتقد أنها شخصية مؤثرة وثرية جداً، وتشبه إلى حد كبير طبيعة هذا العمل الذي اعتبره واحدا من الأعمال المؤثرة في الساحة". الفنانة سعاد عبرت عن سعادتها بتجدد التعاون مع الكاتبة نوف المضف. وقالت: "سبق لي أن تعاونت معها في 3 نصوص ناجحة، هي: "جادة سبعة" و"ثريا" و"نوايا"، وبتقديري أن نوف تمتلك موهبة عميقة، وقدرة عالية على بناء الشخصيات وتطوير الأحداث واختيار القصص التي يمكن لها أن تؤثر في النفس".

الفنانة فاطمة الصفي

أما الفنانة فاطمة الصفي، التي جسدت شخصية "لطيفة" في الجزء الأول، فقالت: "استكمل العمل على شخصية "لطيفة" التي نراها في "هم نوايا" تتحرك في اتجاهات متعددة، وتحديدا على صعيد علاقتها مع زوجها "عزيز"، وكذلك إجهاضها لعدة مرات، وهو ما يقودها إلى حادث يغير كل شيء في حياتها". وأضافت: "بتقديري أن الجزء الثاني يقوم على بناء درامي ثري، كتبته نوف المضف، بطريقة مؤثرة وقوية، قادرة على معالجة أزمات الواقع الحالي"، مبينة في الوقت ذاته، أن المخرج عيسى ذياب، قدم في العمل حلولا إخراجية عديدة يمكن القول إنها تمثل إضافة إلى رصيد الدراما الكويتية.

تعليقات