ثقافة

إذاعة فرنسية: الخليج يتجه نحو طريق الثقافة و"اللوفر أبوظبي" الأبرز

الأحد 2018.7.29 11:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 576قراءة
  • 0 تعليق
متحف اللوفر أبوظبي - أرشيفية

متحف اللوفر أبوظبي - أرشيفية

اعتبرت إذاعة "فرانس انتر" الفرنسية، أن دول الخليج العربي تتجه نحو الانفتاح على الثقافة، مشيرة إلى أنه خلال السنوات الـ10 الماضية، اتجهت دول الخليج، على رأسها الإمارات، لاستقطاب أمهر المعماريين لبناء متاحف مرموقة مثل متحف اللوفر أبوظبي. 

وأوضحت الإذاعة الفرنسية أن متحف اللوفر أبوظبي وضع الإمارات في مكانة مرتفعة على الصعيد الثقافي، بتصميمه المعماري المذهل، والقبة الأسطورية التي ينفذ من ثناياها الضوء على 5 آلاف زائر يومياً.

وأشارت الإذاعة إلى أن طموح متحف اللوفر أبوظبي يتجاوز بكثير مجرد تقديم الأعمال الاستثنائية، مشيرة إلى أن فكرة المتحف قائمة على قيم مجتمعية وثقافية أسمى، وهي نبذ العنف والتعصب الديني والتطرف والانفتاح على الثقافات المختلفة.


ونقلت "أر إف أي" تصريحات زكي نسيبة، وزير دولة بالإمارات، قوله: "إنشاء المتحف جزء من استراتيجية شاملة لمساعدتنا أيضاُ لتأهيل شبابنا في منطقة تمر باضطرابات فكرية وروحية"، موضحاً أن "الحضارة الإنسانية هي حضارة شاركنا جميعاً في تكوينها، وهي رسالة متحف اللوفر أبوظبي العالمي".


من جانبه، قال ألكسندر كاذروني، الباحث بالمدرسة العليا": "الاستثمار في المجالات الثقافية هو المستقبل".


وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وليّ العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، أعلن انفتاح المملكة على الثقافات المختلفة، وفي خضم جولة عالمية زار عدة بلدان عربية وإقليمية وغربية، وأبرم اتفاقات فيما يتعلق بالمجالات الثقافية والفنية.

إلى ذلك، لفتت الإذاعة الفرنسية، إلى أن المملكة العربية السعودية تشرع من جهة أخرى في بناء متاحف تروي أمجادها التاريخية.

تعليقات