سياسة

هادي: حرب اليمن فرضها الانقلابيون لتنفيذ أجندة إيران

الخميس 2017.11.23 01:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1048قراءة
  • 0 تعليق
جانب من لقاء الرئيس اليمني والسفير البريطاني

جانب من لقاء الرئيس اليمني والسفير البريطاني

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، السفير البريطاني لدى بلاده سيمون شيركليف، في مقر إقامته بالرياض، الأربعاء، إذ ناقشا عدداً من القضايا التي تهم البلدين، جاء ذلك نقلاً عن وكالة سباء اليمنية للأنباء. 

وتطرق الرئيس اليمني إلى معاناة الشعب اليمني، جراء تداعيات الحرب المفروضة عليه من قبل مليشيا الانقلاب في صنعاء، وآثارها الكارثية التي طالت حياة الأبرياء والعزل في مختلف مناطق البلاد.

 وقال  إنه "نعمل دوماً من أجل السلام ولسنا دعاة حرب، ولكن هذه الحرب فرضها انقلاب الحوثي وصالح على اليمن، وذلك لفرض واقع جديد بهدف نقل تجربة إيران لليمن، التي لن يقبلها الشعب اليمني وسيقدم التضحيات في سبيل وقف المد الإيراني لليمن والمنطقة".

 وأشار الرئيس اليمني إلى أن الحوثيين لا يؤمنون بالتعايش أو الحوار والسلام وهذا منهجهم وفكرهم الإقصائي الكهنوتي الذي اتخذوه طريقاً لهم رغم استيعابنا لهم كمكون في مؤتمر الحوار الوطني الشامل أسوة بالمكونات والأحزاب الأخرى .

وقال إن الانقلابيين ارتدوا على مخرجات الحوار الوطني في سبيل تنفيذ مخطط إيران في المنطقة، مؤكداً أن" الحوثيين يمثلون أذرع إيران لتنفيذ أجندتها لضرب استقرار المنطقة والملاحة الدولية".


تعليقات