مجتمع

موسم الحج.. 24 كبسولة فندقية لأول مرة

الثلاثاء 2018.8.7 11:50 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 286قراءة
  • 0 تعليق
كبسولات الحج

كبسولات الحج

أطلقت جمعية هدية الحاج والمعتمر 24 كبسولة فندقية لموسم حج هذا العام، على أن يتولى معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة دراسة مدى فاعليتها ميدانيا في أحد المواقع بمشعر منى وتعلن نتائج الدراسة بعد انتهاء الحجاج من أداء مناسكهم.

وأوضح مدير عام الجمعية، منصور بن عامر، لـصحيفة "مكة" أن الكبسولات الفندقية متوفرة بمقر الجمعية بشركة مكة للإنشاء والتعمير، ومتاح الاطلاع عليها ومعاينتها من الجهات ذات الاختصاص، مبينا أنها التجربة الثانية حيث كانت الأولى خلال العشر الأواخر من رمضان في مقر الجمعية الرئيس القريب من ساحات الحرم.

وضمت التجربة الأولى، العاملون في الجمعية بغرض توفير سبل الراحة لهم، وتحفيزهم على الإبداع في خدمة ضيوف الرحمن وعدد من المعتمرين لرصد ملاحظاتهم على المنتج الجديد والفريد من نوعه.

أما المستهدفون في التجربة الثانية فيتمثلون في الحجاج التائهين وكبار السن والمحتاجين لقسط من الراحة والعناية لمواصلة أداء مناسكهم. 

وتستخدم الكبسولات الفندقية في المطارات ومحطات القطار واستراحات الطرق السريعة.

ومن المنتظر أن تسهم الكبسولة في تقديم جميع الاحتياجات الشخصية للحاج والمعتمر للتحلل من الإحرام وتمكنه من الاستراحة وكي الملابس، كما توفر له حفظ الأمتعة، دون الحاجة لشغل مساحات كبيرة.

تعليقات