مجتمع

بالصور.. الأمن السعودي يبدأ تنفيذ تعليمات تصاريح الحج على مداخل مكة

الإثنين 2018.8.6 11:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 347قراءة
  • 0 تعليق
الأمن السعودي يبدأ تنفيذ تعليمات تصاريح أداء الحج على مداخل مكة

الأمن السعودي يبدأ تنفيذ تعليمات تصاريح أداء الحج على مداخل مكة

بدأت الجهات الأمنية السعودية في تنفيذ التعليمات التي تقضي بحصول حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين على تصريح لأداء فريضة الحج.

وأعلنت القوات الخاصة السعودية لأمن الطرق عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أنه سيتم البدء بالتحقق من حصول جميع الأشخاص المحرمين على تصاريح للحج اعتباراً من بعد الساعة الثانية عشرة صباحاً من يوم الثلاثاء الموافق الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة.


من جانبه، أوضح اللواء زايد الطويان، قائد القوات الخاصة لأمن الطرق، أن الجهات الأمنية رفعت من درجة استعداداتها لتنفيذ تعليمات الحج على الطرق كافة وفي المراكز التي على المداخل المؤدية إلى العاصمة المقدسة، بالإضافة إلى تشغيل مراكز ضبط أمني مؤقتة في جميع المناطق والمداخل غير الرسمية والزراعية والجبلية المحيطة بمكة المكرمة، لضبط كل من يحاول التسلل من خلالها.



وأكد اللواء الطويان أن رجال الأمن سيتعاملون بحزم مع المخالفات كافة، وسوف يستمرون في تنفيذ تعليمات تصاريح أداء الحج، وإعادة كل من يخالف ذلك ومنعه من الدخول إلى العاصمة المقدسة، وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق الناقلين للحجاج المخالفين ومركباتهم حتى نهاية موسم الحج.

وأشار إلى أنه سيتم توثيق هوية المخالفين من المقيمين بالخصائص الحيوية وترحيلهم من المملكة، ومنعهم من العودة إليها قبل مرور عشر سنوات.



وأضاف أن رجال أمن الطرق باشروا مهامهم في مداخل العاصمة المقدسة اعتباراً من الخامس والعشرين من شهر شوال، لمنع المقيمين من دخول العاصمة المقدسة إلا بتصريح يوضح ارتباطهم بعقود عمل خلال الموسم داخل العاصمة المقدسة، مفيداً أنه تمت إعادة أكثر من (١٨٨٤٦٤) شخصاً و(٨٣٧٦٤) مركبة حتى نهاية يوم الأحد، لمخالفتهم التعليمات وعدم حصولهم على التصاريح النظامية التي تخولهم للدخول إلى مكة المكرمة خلال موسم الحج.



وتشمل مهام قوات أمن الحج بمداخل مكة المكرمة ضبط المركبات المخالفة لتعليمات نقل الحجاج وتحويلها لمواقف المركبات بمداخل العاصمة المقدسة، ومتابعة سيارات حجاج البر القادمين من خارج المملكة وتوجيهها إلى المواقف المخصصة لها، بعد إيصال ركابها من الحجاج إلى مواقع إقامتهم.



الجدير بالذكر أنه يشارك في تنفيذ المهام الأمنية بالمداخل المؤدية إلى العاصمة المقدسة، بالإضافة إلى قوات أمن الطرق والجهات الأمنية ذات العلاقة، كل من قيادة أمن الحج لشؤون المرور، والمديرية العامة للجوازات، والمديرية العامة للسجون، وطيران الأمن، وتساند شرط وفروع القوات الخاصة لأمن الطرق بجميع مناطق السعودية في مهمة الحج كل في اختصاصه، لضبط حملات الحج الوهمية٬ وذلك وفق منظومة أمنية شاملة لتنفيذ الإجراءات النظامية المبكرة على الطرق المؤدية كافة إلى مكة المكرمة.



تعليقات