مجتمع

بعثة الحج التحضيرية الإماراتية تغادر إلى الأراضي المقدسة الأربعاء

الأحد 2017.8.6 05:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 733قراءة
  • 0 تعليق
الكعبة المشرفة

الكعبة المشرفة

قررت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات إيفاد البعثة التحضيرية للحج يوم الأربعاء المقبل الموافق 9 أغسطس الحالي، وذلك استعدادا لاستقبال حجاج دولة الإمارات الذين سيبدأ توافدهم إلى الأراضي المقدسة يوم 21 الشهر الجاري.

كما ستقوم البعثة التحضيرية باستلام المخيمات في كل من مِنى وعرفة ومزدلفة، وتجهيزها بكل ما يلزم قبل وصول البعثة الرسمية واستكمال التحضيرات اللازمة، لتنفيذ العقود مع الحملات بالتنسيق والترتيب مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة. 

وتضم البعثة التحضيرية كوادر من المتخصصين في الشؤون الفنية والإدارية، كما ستقوم بالجولات التفقدية اليومية على المقاولين لضمان استلام المخيمات بكل مستلزماتها ومرافقها وخدماتها في الأوقات المحددة قبل وصول حملات الحج. وقد تقرر سفر البعثة الرسمية بكل أطقمها يوم 22 أغسطس الجاري. 

ووجّه الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس بعثة الحج الرسمية جميع رؤساء اللجان المختلفة وأعضاء البعثة بضرورة إنجاز كامل مهامها قبل توافد حجاج دولة الإمارات إلى الأراضي المقدسة، وبذل كل ما من شأنه التميز في إسعاد حجاج دولة الإمارات العربية المتحدة ليؤدوا هذا الركن العظيم من أركان الإسلام بكل يسر وراحة. 

كما أشاد الدكتور محمد مطر الكعبي بدعم القيادة الرشيدة لبعثة الحج الرسمية وتزويدها بأعلى التجهيزات الفنية والطبية والخدمية لإسعاد حجاج دولة الإمارات، وتمكين البعثة من تقديم أرقى الخدمات للحجاج، موجها الشكر والتقدير لكل الوزارات والمؤسسات المشاركة والداعمة لبعثة الحج الرسمية. 

من جانب آخر، وبالتنسيق والتعاون بين وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، تم دعوة الأطباء المرافقين للحملات لحضور الورشة التوعوية المتخصصة بشؤون الحج والوقاية من الأمراض وبقية متطلبات الرعاية الصحية في الأراضي المقدسة، والتي ستقيمها وزارة الصحة في العاشر من الشهر الجاري بقاعة المسرح في وزارة الصحة بدبي. 



تعليقات