رياضة

هاليب ونادال في صدارة التصنيف العالمي للتنس

الإثنين 2018.9.10 05:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 279قراءة
  • 0 تعليق
نادال وهاليب

نادال وهاليب

حافظت الرومانية سيمونا هاليب على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، متفوقة بأكثر من ألفي نقطة على الدنماركية كارولين فوزنياكي.

سيرينا ويليامز تصطدم بقاهرة هاليب في "أمريكا المفتوحة"

ورغم توديعها لبطولة أمريكا المفتوحة، رابع وآخر بطولات الجراند سلام هذا العام، من الدور الأول، إلا أن هاليب واصلت التربع على الصدارة لأسبوع جديد.

وشهدت قائمة "أفضل 10 لاعبات" العديد من التغييرات، أبرزها ظهور اليابانية ناعومي أوساكا في الترتيب السابع بعد صعودها 12 مركزا لتتويجها باللقب للمرة الأولى في تاريخها على حساب الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز.

وجاءت الدنماركية كارولين فوزنياكي في المركز الثاني، والألمانية أنجليكه كيربر في المركز الثالث، والفرنسية كارولين جارسيا في المركز الرابع.

ورغم فشل الإسباني رافائيل نادال في الاحتفاظ بلقب أمريكا المفتوحة، وانسحابه من الدور نصف النهائي للإصابة أمام الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، إلا أن الإسباني حافظ على صدارة التصنيف، متفوقا بأقل من ألفي نقطة عن السويسري روجيه فيدرر. 

وصعد ديوكوفيتش للتصنيف الثالث مقتربا من فيدرر بنحو 500 نقطة، في حين تراجع ديل بوترو، وصيف البطل، للتصنيف الرابع، في حين دخل الأمريكي جون إيسنر قائمة أفضل 10 لاعبين بصعوده مركزا، ليحل مكان البلجيكي ديفيد جوفين.

وجاء السويسري روجيه فيدرر  في المركز الثاني والأرجنتيتي خوان مارتن ديل بورتو في المركز الرابع، ويأتي الألماني ألكسندر زفيريف في المركز الخامس.

تعليقات