اقتصاد

نصف مليار دولار أنفقها كويتيون في بريطانيا خلال عام

الأربعاء 2018.8.8 11:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 85قراءة
  • 0 تعليق
ارتفاع انفاق الكويتيين في بريطانيا

ارتفاع انفاق الكويتيين في بريطانيا

قال السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت إن الزوار الكويتيين لبلاده أنفقوا ما يقارب 395 مليون جنيه إسترليني (نحو 500 مليون دولار أميركي) العام الماضي بنسبة زيـادة قدرها 78% عـن الأعوام السابقة. 

وأضاف دافنبورت في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا" أن ثمة إقبالاً وزيادة مطردة على طلبات التأشيرات لبلاده من الكويتيين مبيناً أن العام الماضي شهد زيارة 124000 كويتي للممكلة المتحدة.

 وقال دافنبورت إن عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في المملكة المتحدة بلغ 5500 طالب وطالبة وفق آخر إحصائية، وهو في تزايد مستمر كل عام.

وأشار السفير إلى أن العام الماضي شهد زيارة 124 ألف كويتي للأراضي البريطانية.

في يوليو ماضي وقع رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان صباح الحمود مع وزير المواصلات البريطاني كريس غرينيغ، على اتفاقية جديدة لتنظيم الخدمات الجوية بين الكويت والمملكة المتحدة.

وتسمح الاتفاقية لشركات الطيران الخاصة أيضا في البلدين بتسيير رحلات من وإلى الكويت وبريطانيا شريطة أن تكون مسجلة في البلدين.

كان السفير البريطاني قد أعلن في وقت سابق أن كل المؤشرات تؤكد نمو العلاقات مثل زيادة التبادل التجاري والاستثمارات في الاتجاهين، فالتجارة تزيد بمعدل 25% سنويا، ومزيد من الشركات البريطانية تبدي اهتماما بالسوق الكويتية.

السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت

تعليقات