منوعات

"العين الإخبارية" ترصد مظاهر الاحتفال بـ"الهالويين" في فلوريدا

الخميس 2018.11.1 05:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 251قراءة
  • 0 تعليق
احتفالات في الولايات المتحدة بيوم الهالويين

احتفالات في الولايات المتحدة بيوم الهالويين

احتفل الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، بيوم الموتى أو (Día de los Muertos) بالإسبانية، أو ما يعرف بـ"الهالويين"، الذي يُعد من أكثر الاحتفالات شعبية ليس في الولايات المتحدة.

وعادة ما يحتفل المواطنون في الولايات المتحدة الأمريكية بـ"الهالويين"، في الفترة الممتدة من 31 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، بإقامة المهرجانات والمسيرات والمواكب.

"العين الإخبارية"، رصدت أهم ملامح الاحتفال بالهالويين من مدينة سان بطرسبرج، بولاية فلوريدا الأمريكية.

وسيطرت معالم الهالويين على أرجاء المدينة، فيما خرجت المسيرات الليلية للزومبي أو شخصية الخيال المرعبة الأحياء الأموات، بينما عززت الشرطة من إجراءاتها الأمنية، تحسبا لأي طارئ، حيث أغلقت شوارع وسط المدينة أمام حركة المرور، وقصرتها على المشاة والاحتفالات، فيما اصطف الأطفال في الشوارع طارقين أبواب المنازل فيما يعرف بـ"خدعة أو حلوى" وسط أجواء من البهجة والفرح.

وتتضارب الروايات حول أصل الاحتفال بالهالويين، لكن الأرجح أن الاحتفال انتقل من ذوي الأصول اللاتينية المكسيكية بالتحديد إلى الولايات المتحدة ثم إلى العالم الغربي، وقد تطورت طقوس الاحتفال بهذه المناسبة.

لكن اليوم يحتفل بالهالويين ملايين الأمريكيين بمختلف ثقافاتهم ودياناتهم، حيث يقومون بتزيين البيوت والشوارع باليقطين "Pumpkin" المزخرف والألعاب السحرية في كل عام، ويقومون بالتنكر حتى لا يتم التعرف عليهم من قبل الأرواح الشريرة، وينتقل الأطفال من منزل لآخر، مرتدين أزياءهم التنكرية وبحوزتهم أكياس ممتلئة بالحلوى في طقس معروف باسم "خدعة أم الحلوى"، ومن لا يعطي للمتنكرين الحلوى "تغضب منه الأرواح الشريرة"، وسيصبح هدفا لهم لإيذائه ومطاردته.

ومن تقاليد "الهالويين" أن تقوم الأسر والعائلات بتكريم أحبائهم الراحلين من خلال القيام بنزهات إلى القبور، والتجمع في مسيرات ليلية تتخللها الصلوات. وفي هذا اليوم يتم تزيين شواهد القبور ومذابح الكنائس الخاصة بالشموع، والزهور، والجماجم المغلفة بالسكر، والأطعمة المفضلة للراحلين أو ممتلكاتهم.



تعليقات