فن

10 أفلام رعب تستحق المشاهدة.. "هالويين" يعود بجزء جديد

الإثنين 2018.10.22 11:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 194قراءة
  • 0 تعليق
بطل فيلم Saw

بطل فيلم Saw

تحظى أفلام الرعب بشعبية واسعة، ربما لأن الجمهور يحب أحيانًا التعلق بالشخصيات الشريرة التي تقدمها تلك الأفلام، ويجعل منهم أبطالًا بسبب سحرهم وجاذبيتهم، على الرغم من أنهم يقومون بأفعال شريرة وغاية في السوء، ولعل أبرز تلك الشخصيات شخصية "ثانوس" من فيلم Avengers: Infinity War وشخصية دكتور هانيبال ليكتر من مسلسل Hannibal.
ويقدم موقع "بوينتس برايزس" الأمريكي قائمة بأفضل 10 أفلام رعب غير مٌقدرة في تاريخ السينما، على الرغم من كونها تخلو من أعمال مثل The shining وAmerican psycho،  فإنها قائمة مليئة بأفلام تحبس الأنفاس مثل فيلم Saw. إذا كنت من محبي أفلام الرعب فيجب أن تشاهد هذه الأفلام.

10 أفلام رعب غير مقدرة جماهيريا

1- House on Haunted Hill

تدور أحداثه حول مليونير غريب الأطوار يقوم بدعوة مجموعة من الأشخاص إلى منزل مهجور و ذي ماضِ مرعب، و يعرض عليهم قضاء ليلة فيه مقابل مليون دولار، في البداية يبدو العرض رائعًا و فرصةً سهلة للحصول على ثروة، لكن أشياءً غامضة تبدأ في الحدوث تجعلهم يندمون على موافقتهم.

2- House of 1,000 Corpses

على الرغم من أن كثيرين لم يشاهدوا فيلم (منزل الألف جثة)، فإن القلائل ممن شاهدوه لا يمكنهم نسيان الكابتن سبولدينج، وعلى عكس معظم الأفلام التي قدمت مهرجين مرعبين، فإن هذا الفيلم يتيح إلقاء نظرة على ما تحت قناع المهرج، لنكتشف أن الحقيقة أكثر رعبًا.
 الفيلم يحكي قصة شابين يسافران عبر غابات تكساس بحثًا عن أساطير مرعبة، فينتهي بهم الأمر تحت قبضة عائلة من القتلة غريبي الأطوار و الساديين.

3- فيلم The Babadook

يحكي الفيلم عن أرملة تعاني بعد وفاة زوجها في حادث عنيف، كما أنها تحاول تهدئة ابنها الذي لا يتوقف عن إخبارها عن وجود شبح في المنزل، و مع محاولات الأم السيطرة على الأمور، تكتشف أنها بالفعل محاطة بكيان مرعب يتربص بها و بابنها، ومن الأشياء التي تجعل هذا الفيلم مميزًا بالإضافة لكونه فيلم رعب جيدا، هو أنه يتمتع ببناء درامي جيد، مما يجعله في المجمل يستحق تجربة المشاهدة.

4- فيلم Audition

فيلم ياباني يحكي قصة أرمل يحاول الزواج مرة أخرى، و حين يعرض عليه أحد أصدقائه صورة لفتاة تدعى "آسامي يوكازاكي" يقع الرجل في حبها، لكنها تأتي محملة بتجارب سيئة جعلت منها شخصًا مرعبًا، وتتطور الأحداث عندما يقرر رفض التورط في علاقة معها، ليعيش أوقاتا مرعبة لا تصدق معها.

5- Cujo

الكلاب أفضل أصدقاء الإنسان، و "كوجو" بالفعل صديق وفي لصاحبه "سانت بيرنارد"، لكنه يصاب بالسعار، و يجعل البلدة بالكامل في حالة رعب غير مسبوقة، و يتحتم على صاحبه أن يضع حدًا لتلك الأحداث.
 فيلم سيجعلك تراقب حيوانك الأليف بعين الريبة بمجرد مشاهدته و ستحتاج لفترة من أجل نسيانه.

6- Tremors

فيلم رعب كلاسيكي، يحكي قصة قرية تحاول حماية نفسها من مخلوق يعيش تحت الأرض و يهاجم سكانها محاولًا التهامهم الواحد تلو الآخر، و بينما تحاول عالمة جيولوجيا كشف غموض هذا الكائن، تعيش البلدة أوقاتًا عصيبة من الصراع مع هذا الكائن الذي يستطيع الطيران و حفر الأنفاق،  فهل يتمكنون من إيقافه قبل أن يقضي عليهم جميعا؟

7- Scream

بعد عام من وفاة أمها مقتولة، تتلقى فتاة شابة مكالمات هاتفية مرعبة من قاتل آخر، لا يكتفي بتعذيبها بل يستهدف أصدقاءها أيضًا، لتجد الفتاة نفسها في مواجهة قاتل مجهول يرتدي قناعًا و زيًا أسود يحب استعمال السكاكين و ممارسة ألعاب مرعبة مع ضحاياه قبل أن ينهال عليهم.

8- Silence of the Lambs

واحد من أشهر أعمال الجريمة و الرعب، قدمه الممثل العظيم أنتوني هوبكينز و الممثلة جودي فوستر، و يحكي قصة ضابطة في الـ FBI تحاول حل جرائم قتل غامضة، فتضطر للتعامل مع قاتل متسلسل يدعى "هانيبال" من أجل مساعدتها في القضية، و يتميز هانيبال بالرغم من كونه سفاحا باعتنائه بمظهره، و تتميز جرائمه بطابع فني، و قد تناولت أعمال أخرى شخصية هانيبال مثل مسلسل Hannibal الذي عرض عام 2013

9- Halloween

يحكي الفيلم قصة شاب يقتل شقيقته ليلة "الهالويين"، و بعد مرور 15 عاما من الحبس في مصحة نفسية، يتمكن من الهرب مرة أخرى في ليلة "الهالويين" بالذات، و لا يعلم لماذا هرب أو أين يتجه إلا طبيبه النفسي، لكن بحلول الوقت الذي تتمكن فيه الشرطة من تعقبه، يكون الوقت قد تأخر جدًا بالنسبة للعديد من الأشخاص.

يذكر أن جزءا جديدا من الفيلم سيطرح في السينمات قريبًا و يتحدث عن إحدى الضحايا التي تمكنت من الهرب لكنه يعود لمطاردتها مرة أخرى.

10- The Exorcist

فتاة شابة يتم الاستحواذ عليها من قبل كيانات شيطانية،  وعلى الرغم من كونها شابة وجميلة فإن تلك العملية تشوهها بشدة وتجعل منها واحدة من أكثر الوجوه رعبًا، وتحاول الأم الاستعانة بكاهنين لمساعدتها، ويعتبر الفيلم من أوائل الأفلام التي ساهمت في رواج أفلام الأرواح الشريرة والمخلوقات الشيطانية.

تعليقات