مجتمع

مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ينظم 15 فعالية احتفالاً باليوم الوطني

الثلاثاء 2017.11.28 06:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 356قراءة
  • 0 تعليق
من فعاليات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

من فعاليات مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

ينظم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، 15 فعالية، في الفترة من 28 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر المقبل، احتفالاً باليوم الوطني الـ46 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقام الفعاليات في جهات مختلفة بالدولة، فيما ستُنظم الفعالية الرئيسية هذه السنة في مطارات دبي، بينما تتوزع باقي الاحتفالات على المدارس وعدد من الجهات والمؤسسات في الدولة لتنطوي تحت جناح المسؤولية المجتمعية للمركز.


وقالت هند بن دميثان القمزي، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: "الاحتفال باليوم الوطني في مواقع مختلفة يتماشى ورؤى المركز المنشودة؛ إذ نصمم سنوياً باقة من الفعاليات والأنشطة واللوحات التراثية، مع اختيار موقع نطلق فيه فعالية رئيسية. هذا العام، تدور فكرة الفعالية الرئيسية حول تصميم خريطة دولة الإمارات العربية المتحدة في مطار دبي الدولي المبنى 3، لتعزيز الهوية الإماراتية".

وأضافت هند بن دميثان أن الفعاليات من التراث الإماراتي لـ13 مؤسسة ووجهة في الدولة كجزء من المسؤولية المجتمعية للمركز، إلى جانب تنظيم فعالية خاصة أمام مقر مكتبة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. واختتمت هند مؤكدة بأن إدارة البطولات في المركز سوف تنظم النسخة الثالثة من ماراثون اليوم الوطني للهجن، وترسم لوحة تراثية نابضة في مدينة دبي الدولية للقدرة.

وتنظم إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث النسخة الثالثة من ماراثون اليوم الوطني للهجن، لتشجع الشباب على خوض منافسات قوية في مدينة دبي الدولية للقدرة.


ويقام الماراثون 3 ديسمبر المقبل، في مدينة دبي الدولية للقدرة (سيح السلم)، ويعتبر الأطول من نوعه في المنطقة، ويستقطب أعدادا كبيرة من المشاهدين.

وكانت تسمية الماراثون تغيرت في النسخة الثانية إلى "ماراثون اليوم الوطني للهجن".

تعليقات