رياضة

إشادة رسمية بلاعب مغربي قلب "ديربي الرور"

الإثنين 2017.11.27 12:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 792قراءة
  • 0 تعليق
البوندسليجا: المغربي حارث المحارب الذي قلب ديربي الرور

أمين حارث يحتفل بعودة شالكه التاريخية

وصف الموقع الرسمي للدوري الألماني "بوندسليجا"، لاعب الوسط المغربي أمين حارث، نجم شالكه بـ"المحارب"، الذي قاد فريقه للعودة من التأخر 4-0 أمام بروسيا دورتموند إلى تحقيق التعادل 4-4 في الشوط الثاني، في "ديربي الرور"، الذي أقيم السبت بالجولة 13، في ملعب سيجنال إدونا بارك.

حارث المغرب يكشف سر رفضه الانتقال لبايرن

وقال موقع البوندسليجا الرسمي في تقريره عن لاعب وسط أسود الأطلس، أن حارث كان المحفز الذي قاد فريقه لتحويل التأخر برباعية نظيفة لتعادل تاريخي، لافتا إلى ركضه وحيداً عند إطلاق حكم اللقاء دينيس أيكتين لصافرة النهاية، تعبيراً عن فرحة هيستيرية بما حققه فريقه.

وأقحم المدرب دومينكو تيدسكو حارث بدلاً من الأمريكي وسون مكيني في الدقيقة 33، في الوقت الذي كان دورتموند متقدما برباعية نظيفة، ليتغير كل شيء.

وتسبب حارث في حصول الجابوني بيير إيميريك أوباميانج على بطاقة صفراء ثانية وخروجه مطروداً "ق 72"، قبل أن ينجح الدولي المغربي في تسجيل الهدف الثاني لشالكه ليقلص الفارق إلى هدفين قبل نهاية اللقاء بـ25 دقيقة.

واعترف حارث أنه بعد المجهود الكبير الذي بذله لم يكن قادراً على الركض خاصة في آخر 10 دقائق، بعد تداخل مع جونزالو كاسترو لاعب دورتموند، مشيراً إلى قطع جوربه الخاص، إلا أنه تحامل على نفسه من أجل الرويال بلوز.

جورب حارث المقطوع

أما مدرب شالكه تيدسكو فقال عن نجم منتخب المغرب: "أرفع القبعة لحارث، لقد صنع الفارق، وأنا فخور به وبالفريق ككل، لقد قدم كل شيء من أجل شالكه".

وانضم حارث لصفوف شالكه قادماً من نانت الفرنسي الصيف الماضي وشارك في 12 مباراة، لم يسجل فيهم إلا هدفاً واحداً كان في ديربي الرور، السبت.

وعلى صعيد المنتخبات مثل حارث منتخبات فرنسا السنية تحت سن 18 و19 و20 و21، لكنه مثل منتخب المغرب الأول في مباراتي الجابون وكوت ديفوار الأخيرتين في تصفيات كأس العالم عن قارة إفريقيا، وهما المباراتين اللتين دونا تأهل أسود الأطلسي للمونديال للمرة الأولى منذ 1998.

تعليقات