رياضة

شالكه يحقق عودة خالدة أمام دورتموند في "ديربي الرور"

السبت 2017.11.25 09:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 568قراءة
  • 0 تعليق
شالكه يحقق عودة خالدة أمام دورتموند في "ديربي الرور"

بروسيا دورتموند - شالكه

 فشل بروسيا دورتموند في حسم مباراة "ديربي الرور" بالدوري الألماني أمام ضيفه شالكه بعدما فرض خصمه عليه التعادل الإيجابي بنتيجة (4-4) بعد سيناريو مثير على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" لحساب الجولة 13 من المسابقة. 

أوباميانج يتلقى أول بطاقة حمراء في مسيرته

وهز دورتموند شباك الأزرق الملكي في النصف الأول من اللقاء بأربعة أهداف حملت توقيع كل من الجابوني بيير-إيميريك أوباميانج بالدقيقة 12، والمدافع بينجامان ستامبولي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 18 ولاعبي الوسط ماريو جوتزه في الدقيقة 20 ورافائيل جيرييرو بالدقيقة 25.

وبعد الاستراحة، استفاق الزوار وسجلوا رباعية مماثلة عبر كل من المهاجم النسماوي جيدو برجشتالر بالدقيقة 61 ولاعب الوسط البديل أمين حارث، ذي الأصول المغربية، في الدقيقة 65، ودانييل كاليجوري في الدقيقة 86، ونالدو بالدقيقة 94.

وكان أوباميانج حصل على بطاقته الصفراء الثانية بسبب التدخلات ليغادر المباراة مطرودا في الدقيقة 72.

وبهذه النتيجة المثيرة، أصبح لشالكه 24 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن دورتموند الرابع، وكلاهما بصورة مؤقتة لحين اكتمال باقي لقاءات الجولة.

وحافظ لايبزيج على ترتيبه وصيفا لجدول "البوندسليجا" بعدما تخطى ضيفه فيردر بريمن بهدفين على ملعب "ريد بول أرينا"، حملا توقيع كل من الغيني نابي كيتا في الدقيقة 34 والبرازيلي برناردو بالدقيقة 87

ويظل لايبزيج في المرتبة الثانية منفردا برصيد 26 نقطة، فيما ظل بريمين عند حاجز 8 نقاط في المركز الـ17، وبفارق 3 نقاط عن منطقة الأمان.

ونجح باير ليفركوزن في العودة بنقاط مباراته خارج الديار أمام آينتراخت فرانكفورت، بعدما فاز بهدف نظيف لمهاجمه كيفن فولاند في الدقيقة 76، ليصبح له 20 نقطة في المركز السادس مؤقتا، فيما ظل رصيد أصحاب الأرض عند 19 نقطة في المرتبة التاسعة.

وعوض أوجسبورج المضيف تأخره أمام فولفسبورج بهدف ليفوز بنتيجة 2-1، ليصبح في المرتبة الثامنة بـ19 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الفريق الزائر الذي استقر في المركز الـ13 مؤقتا.

وفاز فرايبورج بهدفين لواحد أمام ماينز الزائر، رافعا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس عشر مؤقتا، فيما تجمد رصيد الضيوف عند 15 نقطة في المرتبة الـ12 لحين اكتمال المنافسات.

تعليقات