بيئة

هاريسون فورد: جهود الإمارات في حماية ثروتها الطبيعية تستحق التقدير

الثلاثاء 2019.2.12 12:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 181قراءة
  • 0 تعليق
هاريسون فورد: جهود الإمارات في حماية ثورتها الطبيعية تستحق التقدير

هاريسون فورد: جهود الإمارات في حماية ثورتها الطبيعية تستحق التقدير

دقّ النجم العالمي والناشط في المجال البيئي، هاريسون فورد، الذي حلّ ضيفا على القمة العالمية للحكومات في دبي، ناقوس الخطر، محذرا من المخاطر البيئية التي تحيط بكوكب الأرض، ومشيدا بجهود دولة الإمارات لحماية الطبيعة.

وقال فورد في جلسة "نداء لمكافحة التغير المناخي" التي جمعته مع الدكتور ثاني الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، إنّ هناك جزرا سوف تمحى وتختفي من العالم مع زيادة الاحتباس الحراري في المحيطات وزيادة حرارة البحار، متسائلا: "أين سيذهب سكان تلك الجزر؟"، وأشار أيضا إلى أن أكثر من 3 مليارات شخص في العالم يعتمدون على الأسماك كغذاء رئيسي، ولذلك تجب حماية هذه الثروة السمكية وحماية المحيطات.

وأضاف الممثل الأمريكي: "يجب أن تقودنا الأدلة الراسخة نحو وضع خطط ورسم استراتيجيات عملية لمواجهة التحديات المناخية، وعلينا تطوير آليات تدعم المساعي السياسية من أجل حماية البيئة وحماية الإنسان؛ فالأراضي والبحار هي الإرث الذي سنتركه لأجيال المستقبل من بعدنا، ولذلك علينا التدخل والعمل قبل فوات الأوان.

وأكد فورد ضرورة الاستثمار بالعلم في المجالات البيئية المستدامة والتقليل من انبعاثات الكربون لحماية الإنسان والكائنات الأخرى، مشيدا بسياسات دولة الإمارات لحماية البيئة الطبيعية.

وقال: "لابد من الإشادة بجهود الإمارات الكبيرة في حماية أشجار المانغروف بكل حكمة، كما أن ما تقوم به من دور رائد في الحفاظ على ثروتها البيئية عامة يستحق التقدير".

ودعا فورد خلال الجلسة إلى تضافر الجهود لمواجهة المخاطر البيئية، قائلا: "يجب أن نوحد جهودنا من أجل إنقاذ كوكبنا من تداعيات التغير المناخي الذي ألقى بظلاله على جميع القطاعات الحيوية".

تعليقات