سياحة وسفر

مطار شانجي في سنغافورة يستعين بهاري بوتر لتنشيط السياحة

الخميس 2018.11.22 11:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 107قراءة
  • 0 تعليق
مطار هاري بوتر في سنغافورة يثير اهتماما حول العالم

مطار هاري بوتر في سنغافورة يثير اهتماما حول العالم

من الصعب تخيل أن دولة مثل سنغافورة يتم النظر إلى مطارها باعتباره الأفضل عالميا يمكن أن تلجأ إلى السحر لجذب المزيد من المسافرين، لكن سنغافورة فعلتها باللجوء إلى الساحر هاري بوتر وشخصيات روايته العالمية التي كتبتها المؤلفة البريطانية جي كي رولينج، طلباً للمساعدة من أجل تنشيط السياحة.

البداية جاءت بفكرة جديدة من نوعها اعتمد عليها القائمون على إدارة مطار سنغافور بتصميم أجزاء واسعة تضم الأعمال الكاملة لسلسلة هاري بوتر ما بين أفلام وكتب، متيحين الفرصة للمعجبين المخلصين للسلسلة لعيش تجربة السفر مع شخصياتهم الخيالية المفضلة، حسب شبكة سي إن إن الأمريكية.

وقسم المطار إلى أكثر من جزء حسب الأقسام الموجودة في روايات هاري بوتر، بما يتيح للمسافرين أن يعيشوا التجربة كاملة، فبإمكانهم أن يصعدوا على متن قطار هوجوورتس السريع الذي شاهدنا هاري بوتر وأصدقاءه رون ويزلي وهيرمايني جرينجر، يعيشون فيه كثيراً من مغامراتهم، أما لو شعروا بالرغبة في مشاهدة أمر مختلف فبإمكانهم أن يذهبوا إلى متجر الحلوى الموجود في قرية "هوجسميد السحرية" أو حتى متجر الشاي هناك.

أما إذا رغب المسافرون في الاستراحة قليلًا من إرهاق السفر عليهم باللجوء إلى بوابة 3، حيث "حارة دياجون" وهي واحدة من المناطق الخيالية الكثيرة الموجودة في روايات هاري بوتر وتحتوي على كل الأدوات السحرية التي يستعين بها السحرة في مغامراتهم، ومن هناك اشترى هاري بوتر أول عصا سحرية له، وبإمكان المسافرين والزائرين التسوق في هذا القسم وشراء الهدايا التذكارية التي يرغبون فيها.

ويضم المطار قسما خاصا بتحدي كويدتش، اللعبة الافتراضية التي ابتكرتها جي.كي.رولينج، إضافة إلى أزياء من مدرسة هوجوورتس يمكن تأجيرها بمقابل مادي بسيط.

ولم يكتف المطار بتكريم شخصيات عالم هاري بوتر السحري وفحسب، فبوابة 1 وبوابة 2 يحتويان على مناظر وأقسام مختلفة من عالم "فانتاستيك بيستس" أو وحوش مذهلة الذي يعرض الجزء الثاني منه في السينمات حاليا.

ومن المقرر أن تستمر هذه الاحتفالية السحرية التي أطلق عليها (عطلة السحر العالمية في شانجي) من 16 نوفمبر إلى منتصف شهر فبراير 2019، أما لو لم تكن من هواة شخصيات هاري بوتر فبإمكانك قضاء وقت الانتظار في حديقة الفراشات أو تناول الطعام أو حتى التسوق، فكل هذه الخدمات متاحة في المطار.

تعليقات