مجتمع

"هارفارد" تدرج الإماراتية علياء المنصوري ضمن قوائمها للبرنامج الصيفي

الإثنين 2018.6.25 01:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 517قراءة
  • 0 تعليق
 الطالبة الإماراتية علياء المنصوري

الطالبة الإماراتية علياء المنصوري

وافقت جامعة "هارفارد" على إدراج الطالبة الإماراتية علياء المنصوري -الفائزة بمسابقة أبحاث الجينات في الفضاء- ضمن قوائمها لبرنامج التدريب الصيفي. 

وتعد المنصوري "15 عامًا" أول وأصغر إماراتية يتم قبولها في هذا البرنامج التدريبي العالمي، الذي تقدمه الجامعة العريقة الواقعة في ولاية ماساتشوستس الأمريكية.

وقالت الطالبة الإماراتية -فور استلامها لبطاقة عضوية البرنامج الصيفي- إنها تشعر بعظيم الامتنان والفخر للقيادة الرشيدة التي دعمت مسيرتها العلمية.

وتعهدت المنصوري بتقديم كل الجهد والعطاء خلال دراستها بالبرنامج الصيفي بجامعة هارفارد، مشيرة إلى أنها تسعى لتحقيق إنجاز لدولة الإمارات ورد الدين لوطنها المعطاء، ولديها الإصرار على مواصلة المشوار في ظل الدعم اللامحدود من قيادة الدولة الرشيدة وكذلك أسرتها.

وقدمت المنصوري -التي تحلم بأن تصبح رائدة فضاء في المستقبل- مشروعًا علميًا يعمل على حماية رواد الفضاء من الموت غير المرغوب فيه للخلايا، في ظل قلة أو انعدام الجاذبية، أو وجود إشعاعات يمكن أن تؤثر على الجسم البشري.

وكانت المنصوري شهدت في 14 أغسطس/آب 2017، إطلاق تجربتها الناجحة إلى محطة الفضاء الدولية من قاعدة "كيب كانافيرال" في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات