رياضة

ملعب هزاع بن زايد.. تحفة معمارية على الأراضي الإماراتية

الأربعاء 2019.4.17 08:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 196قراءة
  • 0 تعليق
ملعب هزاع بن زايد

ملعب هزاع بن زايد

يستعد ملعب هزاع بن زايد بمدينة "العين" الإماراتية لاحتضان نهائي كأس زايد لأندية الأبطال (البطولة العربية) الذي سيجمع بين الهلال السعودي والنجم الساحلي التونسي، مساء الخميس. 

وحجز الهلال مقعده في نهائي كأس زايد بعد عبور أهلي جدة بركلات الترجيح، بينما صعد النجم الساحلي على حساب المريخ السوداني.

ويُعد إستاد هزاع بن زايد في مدينة "العين" بدولة الإمارات العربية المتحدة، المقام على مساحة 45,000 قدم مربع، واحداً من أكثر المشاريع الرياضية تطوراً بمنطقة الشرق الأوسط، حيث يشمل 25,000 مقعد موزع على 7 مستويات.

كما يُعد إستاد هزاع بن زايد مركزاً مهماً لتجمع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والسياح الزائرين من جميع أنحاء العالم، وافتتح في عام 2014.

ويزخر إستاد هزاع بن زايد بعديد من المميزات التي تؤهله ليكون الخيار الأمثل للمباريات المحلية والإقليمية والدولية لكرة القدم إلى جانب مختلف الأحداث والفعاليات.

ويحتضن الإستاد كل مباريات أحد أندية كرة القدم الأكثر نجاحاً في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط "نادي العين"، ويُصنف كأحد أكثر الملاعب تطوراً في منطقة الشرق الأوسط.

وتم الانتهاء من إنشاء الملعب في وقت قياسي بلغ 17 شهراً، حيث شمل 25,000 مقعد منها 3,000 مقعد مميز، ليصبح واحداً من أكبر الملاعب الدولية التي تحتوي على نسبة مقاعد عالية للدرجة المتميزة تبلغ مساحته الكلية 45,000 قدم مربع وبارتفاع يصل إلى 50 متراً ما يجعله من أطول المباني على الإطلاق في مدينة العين.

ويوفر الإستاد تجربة مشاهدة فريدة ومثيرة لمباريات كرة القدم مع مقاعد تقدم أفضل زوايا المشاهدة، ومسافة مُقلصة بالصف الأول في الملعب تُقدر بـ5.4 متر.

وشهد الإستاد العديد من التطورات الإنشائية والتحديثات على أعلى المستويات لاستضافة الأحداث العالمية الكبيرة، ووضحت التحديثات الجديدة للإستاد قبل استضافة كأس العالم للأندية 2017، حيث تم زيادة رقعة العديد من الأماكن المخصصة لرجال الإعلام، حيث تم تحويل مقاعد الإعلاميين من الطابق الأرضي إلى الخامس بسعة 200 مقعد مجهزة تجهيزاً كاملاً.

كما تم تحديث وإنشاء عدد 6 غرف للمعلقين على المباريات وتوفير جميع الأجهزة المساعدة لهم في نقل المباريات، كما تمت ترقية كابلات الصوت والفيديو والإنترنت، وبالنسبة لإضاءة الملعب الذي يتميز عن باقي الملاعب في المنطقة تمت زيادة شدة الإضاءة (فئة فيفا 5 2600 لوكس V،3500 لوكسH ).

وشملت التحديثات الجديدة تركيب كابلات متطورة جديدة لدعم عمليات البث التلفزيوني بتقنية «4 كي» فائقة الوضوح، بالإضافة إلى تحديث غرفة التحكم المركزية لزيادة الفاعلية الأمنية خلال المباريات، بمشاركة أكثر من 500 شخص، مع توفير 56 مساراً لحركة الجماهير دخولاً، و60 للخروج.

ويعد إستاد هزاع بن زايد جزءاً من التطوير متعدد الاستخدامات الذي يضم أكثر من 650 وحدة سكنية، وأكثر من 20 ألف متر مربع من المساحات المكتبية، و50 منفذاً للبيع والمطاعم، وفندق ألوفت العين المزود بـ175 غرفة.

تعليقات