مجتمع

الصحة الإماراتية تنظم ورشة توعوية لمكافحة سمنة الأطفال واليافعين

الأحد 2017.7.23 06:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 670قراءة
  • 0 تعليق
اعتماد خطة وطنية موحدة لمكافحة السمنة لدى الأطفال واليافعين

اعتماد خطة وطنية موحدة لمكافحة السمنة لدى الأطفال واليافعين

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الورشة الأولى لوضع الخطة التشغيلية للإطار الوطني لمكافحة السمنة لدى الأطفال واليافعين، وذلك في مركز التدريب والتطوير التابع للوزارة.

وتهدف الورشة إلى اعتماد خطة وطنية موحدة لمكافحة السمنة لدى الأطفال واليافعين ضمن الإطار الوطني المعتمد وتوحيد الجهود والبرامج والأنشطة الخاصة بمكافحة السمنة.

ويهدف الإطار الوطني لمكافحة السمنة لدى الأطفال واليافعين إلى تقليل نسبة السمنة لدى لأطفال وتبعياته في الفئة العمرية من 0 إلى 18 سنة ورفع مستوى الوعي عند أفراد المجتمع حول أخطار السمنة عند الأطفال وتشجيع تناول الغذاء الصحي وممارسة النشاط البدني لدى هذه الفئة العمرية.

وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية التزام وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بتحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021 الرامية إلى خفض معدل السمنة لدى الأطفال إلى 12 بالمائة بحلول العام 2021، موضحاً أن هذا الهدف يعد من أولويات الحكومة في دولة الإمارات.

وذكر أنه تم اعتماد وإطلاق الإطار الوطني للسمنة عند الأطفال واليافعين الذي يعتمد على خطة منظمة الصحة العالمية لخفض معدل السمنة لدى الأطفال واليافعين في شهر أبريل/نيسان من العام الجاري، خلال اللقاء الأول لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مع الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية.

تعليقات