صحة

"صحة دبي" تشارك بمشاريع ذكية في "الإنجازات الحكومية"

الأحد 2018.4.8 01:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
جناح صحة دبي في المعرض

جناح صحة دبي في المعرض

تشارك هيئة الصحة بدبي، الإثنين، بفعاليات الدورة السادسة لمعرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية التي ستستمر بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من التاسع حتى الحادي عشر من أبريل/نيسان الجاري تحت شعار "ممارسات حكومية.. إنجازات عالمية".

وتستعرض الهيئة خلال مشاركتها في هذا الحدث السنوي حزمة من خدماتها وابتكاراتها ومشاريعها الذكية التي أسهمت بشكل فعال في تبسيط إجراءات العمل والأداء، وتحقيق مستويات عالية من رضا المتعاملين.

وخصصت الهيئة ضمن جناحها ركنا خاصا لعرض ابتكاراتها الطبية بما فيها تقنية ترميم صمامات القلب التاجية (رابطة الصفدي الجراحية والانزلاقية)، وتقنية رقمية لخلع الأسنان (الملقط الإعصاري) إضافة إلى مشاريعها وأنظمتها الصحية مثل مشروع الملف الطبي الإلكتروني الموحد (سلامة)، ونظام سالم للذكاء الاصطناعي لخدمات اللياقة الطبية والصحة المهنية، ونظام النداء الطبي الذكي (فوسيرا)، ونظام اللياقة الطبية والصحة المهنية الذكي (سالم)، ونظام مالية بلا أوراق، وتجربة دبي الصحية DXH، وقناة الهيئة الإلكترونية "صحة وسعادة".

كما ستستعرض الهيئة لزوارها في المعرض حزمة من تطبيقاتها الذكية مثل تطبيق "حياتي" الذي يستهدف مرضى السكري لمساعدتهم على إدارة ومراقبة المرض والتعايش معه، والاستفادة من المعلومات الموثوقة التي يوفرها للمرضى ليكون دليلا لهم خلال رحلتهم الطويلة مع المرض، إضافة إلى تطبيق "المزاد الذكي" الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدوائر والمؤسسات الحكومية بدبي، والذي يُسهم بشكل فعال في إتاحة الفرصة أمام المستثمرين للمشاركة في مختلف المزايدات التي تطرحها الهيئة مثل تأجير محال ومساحات في مباني وممتلكات الهيئة، أو بيع المواد الفائضة من أجهزة ومعدات طبية وتقنية، وأثاث وغيرها.

تعليقات