اقتصاد

خسائر فادحة لمؤسس فيسبوك بعد تحديث طريقة عرض الأخبار

الأحد 2018.1.14 10:50 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1345قراءة
  • 0 تعليق
مؤسس فيسبوك يخسر المليارات بعد تحديث عرض الأخبار

مؤسس فيسبوك يخسر المليارات بعد تحديث عرض الأخبار

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، الأحد، إن قرار مارك زوكربيرج بتغيير طريقة موقع فيسبوك في عرض الأخبار أدى إلى خسارته نحو 3.3 مليار دولار؛ ما يعني أن ثروته تقلصت بنحو 4.4% حسب الإحصاءات. 

كان مؤسس فيسبوك قد أعلن أن التغييرات ستعطي الأولوية للصداقة والعلاقات الأسرية على حساب علاقة جمهور المتابعين بالمشاهير، بحيث تمنح منشورات الأصدقاء وأفراد العائلة الأولوية الأولى للظهور على الصفحة الرئيسية للمستخدم.

وقال زوكربيرج إن صفحة الأخبار الرئيسية "News Feed" أصبحت "مزدحمة بمحتوى الشركات والعلامات التجارية ووسائل الإعلام".

وتوضح الإندبندنت أن التغيير في سياسات عرض الأخبار في موقع التواصل الاجتماعي دخل حيز التنفيذ، الخميس الماضي؛ ما أدى إلى تراجع سعر أسهم الشركة بنحو 187.7 دولار لكل سهم.

وتضيف الصحيفة أن مجلة فوربس أكدت أن حساباتها تظهر أن الشريك المؤسس ومدير فيسبوك قد تعرض لخسارة شخصية تتعدى 3 مليارات دولار بسبب هذا القرار.

وتؤكد الجريدة أن مؤسس فيسبوك لا يزال يمتلك حصة تبلغ 17% من أسهم فيسبوك التي طرحت للتداول في البورصة عام 2012.

وتقول الصحيفة إن ثروة زوكربيرج تبلغ حاليا بعد الخسارة الأخيرة 72.4 مليار دولار، مشيرة إلى أن الثري الأمريكي وزوجته أعلنا قبل نحو عامين أنهما يخططان للتنازل عن 99% من حصتهما في فيسبوك لصالح الأعمال الخيرية.

والجدير بالذكر أن فيسبوك تأسست عام 2004، وقد حققت الشبكة الاجتماعية أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريا، أي ما يقارب ثلث سكان العالم.

مؤسس فيسبوك



تعليقات