رياضة

مصر تستعد لتونس بمهاجم وحيد "خارج الحسابات"

الثلاثاء 2017.5.30 06:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 477قراءة
  • 0 تعليق
مهاجم وحيد في قائمة مصر لمواجهة تونس

عمرو جمال

اكتفى الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، بضم مهاجم وحيد لقائمة "الفراعنة" التي ستواجه تونس يوم 12 يونيو المقبل، ضمن الجولة الأولى للمجموعة العاشرة لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 التي تستضيفها الكاميرون، وهو عمرو جمال لاعب الأهلي، علما بأنه لاعب احتياطي في صفوف فريقه، ولا يشارك بصفة أساسية. 

كوبر يستدعي 10 محترفين لرحلة تونس

ولعب عمرو جمال مع الأهلي في الموسم الحالي (2016-2017) 17 مباراة في مختلف المسابقات، معظمها بدأها على دكة البدلاء، سجل فيها 4 أهداف وصنع هدفين فقط، حيث كان خارج حسابات حسام البدري المدير الفني للأهلي في التشكيل الأساسي لأغلب المباريات.

وعلى الرغم من ذلك، قرر كوبر ضمه في ظل قراره باستمرار استبعاد باسم مرسي مهاجم الزمالك نتيجة تحفظات على تصرفات سابقة للاعب، فضلا عن إصابة مروان محسن الذي كان المهاجم الأساسي للمنتخب في كأس أمم أفريقيا الأخيرة.

كما استبعد كوبر من حساباته العديد من المهاجمين المتميزين في الدوري المصري، على غرار حسام باولو مهاجم الزمالك، وحسام حسن مهاجم سموحة الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي المسابقة بـ 11 هدفا، وأحمد جمعة نجم المصري البورسعيدي صاحب الـ10 أهداف.

كوبر

وينتظر أن يعتمد كوبر بصورة كبيرة على محمود عبد المنعم "كهربا" كمهاجم أساسي، رغم أنه يلعب كلاعب خلف رأس الحربة.

وشهدت القائمة عودة حسام عاشور لاعب خط وسط الأهلي، الذي رغم تحقيقه 31 بطولة بقميص القلعة الحمراء، فإن مسيرته الدولية كانت باهتة للغاية.

وبالنظر إلى القائمة بشكل عام، يلاحظ أنها ضمت 10 محترفين و15 لاعبا ينشطون في الدوري المصري، منهم 8 من الأهلي و5 من الزمالك، إلى جانب عصام الحضري حارس مرمى وادي دجلة وأحمد الشيخ جناح مصر المقاصة، والذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري المصري بـ15 هدفا، مما يدل على استمرار تجاهل كوبر لأغلب لاعبي أندية الدوري الممتاز باستثناء الأهلي والزمالك.

وينتظر أن يبدأ معسكر منتخب مصر الإعداداي لمنتخب تونس 4 يونيو المقبل، قبل خوض المباراة المنتظرة يوم 11 من الشهر ذاته.. وفيما يلي القائمة الكاملة لمنتخب مصر:

حراسة المرمى: عصام الحضري (وادي دجلة) – شريف إكرامي (الأهلي) – أحمد الشناوي (الزمالك)

خط الدفاع: عمر جابر (بازل) – أحمد المحمدي (هال سيتي) – محمد عبد الشافي (أهلي جدة) – كريم حافظ (لانس الفرنسي) – أحمد حجازي (الأهلي) – سعد سمير (الأهلي) – رامي ربيعة (الأهلي) – علي جبر (الزمالك)

خط الوسط: محمد النني (أرسنال) – محمد صلاح (روما) – عمرو وردة (باوك اليوناني) – سام مرسي (ويجان الإنجليزي) – محمود حسن تريزيجيه (أندرلخت) – رمضان صبحي (ستوك سيتي) – عبد الله السعيد (الأهلي) – حسام عاشور (الأهلي) – طارق حامد (الزمالك) – مصطفى فتحي (الزمالك) – محمود عبد المنعم "كهربا" (الزمالك) – أحمد الشيخ (مصر للمقاصة)

الهجوم: عمرو جمال (الأهلي)

تعليقات